أشاد أسطورة نادي ريال مدريد وأحد أفراد الجهاز الفني لمنتخب مصر سابقًا، ميشيل سالجادو، بأداء مهاجم وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا، محمود حسن تريزيجيه.

ويعرف سالجادو جيدًا إمكانات تريزيجيه حيث كان متواجدًا مع الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر بقيادة، خافيير أجيري، بعد نهاية كأس العالم 2018 وحتى إقالة المكسيكي عقب الخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا أمام جنوب إفريقيا في صيف 2019.

وانتقل تريزيجيه في الميركاتو الصيفي الماضي من صفوف قاسم باشا إلى أستون فيلا، ويقدم أداءً جيدًا مع الأخير حتى الآن، ونجح في قيادة الفريق الإنجليزي للتأهل إلى نهائي كأس كاراباو بهدف قاتل في الثواني الأخيرة بشباك ليستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. ثنائي أستون فيلا يسخر من تريزيجيه بعد فوزه بجائزة هدف شهر يناير

محمود تريزيجيه مهاجم استون فيلا

شاهد هدف تريزيجيه القاتل في مرمى ليستر سيتي

وتحدث سالجادو عن تريزيجيه في تصريحات نقلتها صحيفة "The National" الإماراتية باللغة الإنجليزية، وقال: "كنت مع منتخب مصر وأعلم إمكانياته الفنية جيدًا، ولقد حاولت أيضًا نقله إلى سيلتا فيجو".

وأضاف: "ولكن أستون فيلا قدم عرضًا وحصل عليه في النهاية، ولكني أردته أن يلعب في بلدي ولصالح سيلتا فيجو".

وتابع: "أعرف جيدًا كم المواهب الموجود في مصر، وعليكم أن تنظروا إلى محمد صلاح الآن فهو لاعب رائع، ومن الصعب النجاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما الدوري الإسباني يتميز بالمهارات، ولكنني لعبت في إنجلترا لمدة 3 سنوات (بلاكبرن روفرز) بعد رحيلي عن ريال مدريد وأعلم أن الأندية تهتم بالجانب البدني أكثر من الفنيات".

وواصل تصريحاته: "بالطبع الدوري الإنجليزي أصعب من إسبانيا، وعليكم رؤية ما يقدمه محمد صلاح وتريزيجيه، على الرغم من أن الأول على مستوى كبير للغاية، لكن تريزيجيه قد وصل للتو إلى إنجلترا، وواثق في نجاحه بدون أي شك".

واستمر: "المواهب في العالم العربي رائعة، سواء في مصر أو الجزائر كما رأيت من قبل، وهناك مواهب كثيرة في الشوارع".

وعن السبب وراء كثرة المواهب في البلدان الأوروبية عكس العربية: "الأطفال في إسبانيا يكون لديهم شغف الالتحاق بالأندية منذ الصغر وربما في عمر الثامنة أو العاشرة، ولكن في البلدان العربية مثل مصر والجزائر، الأطفال ينتظرون حتى يكملون عامهم الـ13 أو الـ14 ويعتمدون أكثر على المهارات الفردية".

وأتم: "في الإمارات يمكننا النظر لهؤلاء الأطفال، وبالتأكيد، سنجد الكثير منهم يشبهون تريزيجيه وربما سيلعبون يومًا ما في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن على المسئولين تأسيس نظام يضمن لهم ذلك في المستقبل من تلك اللحظة".