حل لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، توني كروس، ضيفًا على شبكة "ARD" الألمانية من أجل الحديث عن الملكي والمنتخب الألماني وطموحاته في عام 2020 وموعد اعتزاله كرة القدم.

وحقق كروس نجاحًا كبيرًا في الفترة الماضية مع ريال مدريد، بعدما انتقل إلى صفوفه في صيف 2014 عقب انتهاء بطولة كأس العالم في البرازيل قادمًا من بايرن ميونخ.

واستطاع لاعب منتخب ألمانيا تحقيق 12 بطولة حتى الآن مع ريال مدريد، هي، الدوري الإسباني (مرة)، السوبر الإسباني (مرتين)، دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، السوبر الأوروبي (مرتين)، كأس العالم للأندية (4 مرات).

اقرأ أيضًا.. أسطورة ريال مدريد: أداء الفريق أفضل بدون وجود جاريث بيل

توني كروس لاعب منتخب المانيا

وبدأ كروس حديثه مع الشبكة الشهيرة عن الانضمام إلى ريال مدريد، وقال: "ما زالت أشعر كما كان هذا الانتقال إلى هذا النادي الكبير مميزًا، ولقد شعرت بأهمية الملكي منذ اليوم الأول".

وأضاف: "تأقلمت سريعًا على الأجواء بالنادي، وهذا ظهر على أدائي مع الفريق، وأحرزت معه 3 بطولات لدوري أبطال أوروبا وهذا نتاج مجهودي الكبير الذي بذلته على مدار السنوات الست الماضية".

وعن شغف الحصول على الألقاب: "ما زالت أشعر بالرغبة في الفوز بالبطولات المختلفة، وهذا ما ظهر على جميع اللاعبين عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا وحافظنا على اللقب لمدة 3 سنوات متتالية وهو أمر صعب للغاية ولذلك ما زال شغفي كبيرًا لتحقيق المزيد".

الاعتزال وخطط المستقبل

"كما قلت من قبل، إنني لن أستمر في الملاعب حتى أبلغ من العمر 38 عامًا، وما زال هناك 3 سنوات ونصف في عقدي مع ريال مدريد، وسأكون وقتها في عامي الـ33 وأعتقد أنه وقت مناسب للتفكير في مستقبلي بدون الارتباط بعقد مع أي ناد، والبقاء داخل المستطيل الأخضر لن يستمر كثيرًا عندما يحين هذا الموعد".

وبسؤاله عن خططه بالمستقبل بعد الاعتزال: "الفكرة الدائمة في رأسي هي العودة إلى ألمانيا، لكني أشعر بالراحة التامة هنا مثلما هو حال أسرتي، والأطفال هم من سيتخذون القرار النهائي لأن بعضهم يذهب إلى المدرسة ولديهم أصدقاء".

ألمانيا ويورو 2020

"لا أعتقد أننا من المنتخبات المفضلة للفوز باللقب هذا العام، علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا، ونعترف بصعوبة الأمر، ولكنني دائمًا ما تكون لدي الرغبة في الفوز بالمباريات في كل البطولات التي خضتها على مدار مسيرتي المهنية".