كشف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، السبب وراء إقصاء فريقه من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد فريق ريال سوسيداد.

النادي الباسكي فاز على الملكي بنتيجة 4-3، ليتأهل سوسيداد لنصف النهائي، ويودع ريال مدريد البطولة من ربع النهائي (طالع تقرير المباراة).

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لدينا شعور سيء لأننا خسرنا في ملعبنا، لقد حاولنا حتى النهاية، الشوط الثاني كان أفضل من الأول، لقد قاتلنا أمامهم، لكننا لم نتمكن من التأهل لأننا واجهنا خصما صعبا لعب بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "لقد ارتكبنا أخطاء دفاعية عديدة، وسنتعلم مما حدث لنا اليوم، لتفادي ذلك في المستقبل، سنحلل هذه الهزيمة، كنا نُدرك أنّه ستأتي لحظات صعبة، ولكن أنا حزين للخسارة بأربعة أهداف".

وواصل: "الهزيمة مؤلمة، علينا قول الحقيقة والاعتراف بذلك، لا يوجد أحد يُحب الهزيمة، يجب جميعًا أن ننهض سريعًا، لقد كان هناك تناوب في التشكيل أمام سوسيداد، ولكن علينا الاستمرار في القتال".

وأردف: "لقد اخترت تشكيلا بناءً على قرارتي، لقد اعتقدت أنّ هؤلاء اللاعبين قادرون عل اللعب بشكل جيد، أحيانًا ما نكون مُخطئين، لقد واجهنا فريقا جيدا، وارتكبنا أخطاء لا نرتكبها عادة، نحن مجموعة واحدة، عندما نفوز نحقق ذلك معًا، وعندما نخسر نكون معًا".

اقرأ أيضًا.. زيدان: قاتلنا رغم تأخرنا في النتيجة أمام سوسيداد.. وهزيمة اليوم هي الأسوأ لي مع ريال مدريد

وردًا على "هل هُناك تشابه في هذا الإقصاء، مثلما حدث أمام ليجانيس؟"، أجاب: "لا توجد أوجه تشابه، لقد لعبنا أمام منافس مُختلف، ونظام البطولة أصبح مُختلفًا، واليوم الأمر لم يكن كذلك، لقد ارتكبنا أخطاء ولكنها كرة القدم ويجب علينا أنّ نتقبل هذا".

وعن تأثر ريال مدريد دفاعيًا بعد غياب كاسيميرو عن المباراة: "لم يكن في وضع يسمح له باللعب، وكان لدينا لاعبون آخرون، ولا يتعين علينا البحث عن أعذار، نحن نعرف ما يُمكن أنّ يقدمه كاسيميرو لنا، ولكن لا توجد أعذار".

اقرأ أيضًا.. مدرب ريال سوسيداد بعد إقصاء ريال مدريد: لم نحقق شيئًا وهدفنا الحصول على اللقب

وبسؤاله "لماذا يُعاني ريال مدريد في مباريات الكأس؟"، أجاب:" إنها كرة قدم، قد تخسر مباراة في الدوري أو في الكأس، وكل شيء قد يحدث، والآن علينا التفكير في الدوري".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن تقنية الفيديو وتأثيرها على وتيرة اللعب قائلًا: "أحيانًا نتضرر، ولكن هذا لن يتغير".

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وريال سوسييداد