أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي استحالة الاستقرار على ثلاثي اللاعبين الكبار المنتظر استدعاؤهم للمشاركة مع فريق تحت 23 سنة القومي في أولمبياد طوكيو 2020، مشيرًا إلى أن محمد صلاح بالتأكيد على رأسهم. 

وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان": "الإعلان عن الاسماء في شهر يونيو المقبل، وأكيد قبل هذا الموعد سنكون تحدثنا مع صلاح، ووجوده معنا سيزيد من هدفنا في الأولمبياد".

وأضاف: "من الممكن اختيار 10 لاعبين من الكبار في القائمة الأولية التي تضم 50 لاعبًا، ولم أحدد المراكز المطلوبة لدعمها من اللاعبين الكبار سوى محمد صلاح، ومن الممكن عدم ضم لاعبين آخرين من الكبار".

واستكمل: "اذا استبعد أحمد حجازي من حسابات المنتخب الأول سأستبعده من حساباتي، وأي لاعب لم يستدع للمنتخب الأول لن أضمه".

شوقي غريب: لاعبو الأولمبي ملك لمنتخب مصر الأول.. وجاري الاتفاق على مباراتين وديتين في مارس

وأردف: "رمضان صبحي لم يتحدث معي حول شارة القيادة أثناء انضمام صلاح لمنتخب مصر مثلما تردد وجاهز لإنهاء أي خلاف قد يحدث في المستقبل، رمضان كان قائد المنتخب في إفريقيا لأنه كان الاقدم بين لاعبي المنتخب".

واستطرد: "أفضل خوض مباريات ودية مع منتخبات قوية ووصلت لأولمبياد، هناك عروض تدرس بعناية، هناك عرض من اليابان، ودورة في دبي، وعرض للعب مع كوريا ولكن تلعب خارج القاهرة".

وتابع: "حزين لعدم مشاركة لاعبي المنتخب الاولمبي مع فرقهم في الدوري، ونصحت عمار حمدي وصلاح محسن بالخروج على سبيل الإعارة من أجل المشاركة".

وأتم: "طلبت من اللجنة الخماسية في الجلسة التي جمعتني بهم احتياجي للاعبي المنتخب الأولمبي قبل البطولة بشهر، ورغبتي في سرعة إنهاء البطولات المحلية، وعمرو الجنايني أبلغني أننا سننهي الدوري قبل هذا الموعد".