أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة أحمد أحمد، بيانًا رسميًا اليوم الأحد، للرد على الأنباء التي انتشرت خلال الأسبوع الجاري عن تورط بعض مسؤولي كاف في قضايا فساد.

وأفادت تقارير صحفية، اكتشاف فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، 24 مليون دولار في كاف بلا أي مستندات مع وجود شبهة فساد على أعضاء الاتحاد الإفريقي.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيانه الصادر: "سوف يستمر كاف في الإصلاحات الهيكلية على الرغم من التقارير الصحفية المضللة، ونحتفظ بحقنا في اتخاذ إجراءات قانونية ضد جميع مؤلفي الادعاءات الخاطئة التي لا أساس لها وجرى تداولها في الصحافة وعلى الشبكات الاجتماعية لعدة أيام".

وتابع: "اللجنة التنفيذية وافقت على وجود لجنة التدقيق العام يوم 11 إبريل 2019، وهي بطلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة شراكة لمدة 6 أشهر من أجل الإصلاحات".

وأضاف البيان: "جار اتخاذ العديد من التدابير الهيكلية قبل وأثناء الشراكة مع فيفا، والتي تتعلق بالحوكمة والإدارة اليومية لشؤون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبالتالي سوف نستمر في طريق الإصلاح، لرفع كاف إلى أفضل المعايير الدولية، واللجنة التنفيذية عازمة على الانتهاء من هذا الإصلاح".

واختتم البيان قائلا: "حددت اللجنة التنفيذية جلسة يوم 14 فبراير الجاري، لإقرار خارطة الطريق 2020 - 2021، والتي سوف تأخذ في الاعتبار التوصيات المختلفة، وسوف يسمح التواصل المنتظم والشفاف لجميع المراقبين وعشاق كرة القدم الإفريقية بالحكم على التقدم المحرز".