توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى اتفاق مع النقابة الدولية للاعبين المحترفين، إلى اتفاق، لإنشاء صندوق لتقديم الدعم المالي للاعبين الذين لم يتلقوا رواتبهم وليس لديهم فرصة لذلك.

الإتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" أصدر بيانًا عبر موقعه الرسمي، يؤكد من خلاله انشاء صندوق لحماية الاعبين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على رواتبهم.

وخصص FIFA  مبلغ 16 مليون دولار أمريكي، للصندوق حتى عام 2022، وسيتم تقسيمها على النحو التالي..

3 ملايين دولار في 2020 و4 ملايين في كلًا من 2021 و2022، بالإضافة إلى مبلغ 5 ملايين أخرى، لحماية اللاعبين بأثر رجعي والذين يواصلون المعاناة وفي منازعات من أجل الحصول على رواتبهم في الفترة من يوليو 2015 حتى يونيو 2020.

واستشهد الاتحاد الدولي بالتقارير التي تفيد بأن ظروف العمل في كرة القدم، تظهر بها الحالات التي تؤدي إلى عدم دفع رواتب اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

وسيتم تشكيل لجنة مؤلفة من ممثلي الاتحاد الدولي والنقابة، لمراجعة طريقة عمل الصندوق.

من جانبه، رحب رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو بهذه المبادرة، قائلًا: "هذا الاتفاق والتزامنا بمساعدة اللاعبين الذين يمرون بمواقف صعبة، يظهر دورنا كهيئة حاكمة لكرة القدم العالمية، لأننا نواصل من أجل دعم كرة القدم، وهذا يبدأ باللاعبين وهم الشخصيات الرئيسية في لعبتنا".

وتحدث رئيس النقابة، فيليبي بيات: "هناك أكثر من 50 ناديًا في 20 دولة خلال السنوات الخمس الماضية، مما جعل المئات من لاعبي كرة القدم في حالة عدم اليقين، ويعانون من المصاعب".

وأضاف: "سيوفر هذا الصندوق دعمًا قيمًا للاعبين والعائلات الأكثر احتياجًا، حيث إن العديد من هذه الأندية تجنبت دفع الأجور المعلقة".

جدير بالذكر، أن هذه الآلية الجديدة ستدخل حيز التنفيذ، في 1 يوليو 2020، موعد التعديلات الجديدة للاتحاد الدولي في الصيف.