يواصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحت القيادة الفنية للفرنسي المخضرم باتريس كارتيرون استعداداته لمواجهة الترجي التونسي مساء الجمعة المقبل في كأس السوبر الإفريقي.

المباراة المقامة على ملعب الغرافة بالدوحة-قطر، بين الترجي بطل النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بطل الكونفدرالية.

ويستعرض "بطولات" في الرصد التالي، تفاصيل استعدادات الفارس الأبيض للسوبر الإفريقي على حلقات.. وتبدأ من مركز حراسة المرمى.

أفاد مراسل "بطولات" أنه تم الاستقرار على الدفع بمحمد أبوجبل أساسيًا في المواجهة المرتقبة.

ويفضل كارتيرون استمرار أبو جبل بناء على الحالة الفنية الجيدة للحارس في الفترة الأخيرة بعدما كان هناك تفكير في الاعتماد على محمود عبد الرحيم "جنش".

كارتيرون يتراجع عن استبعاد شيكابالا من مباراة الزمالك والترجي.. والحسم غدًا

واستقر كارتيرون على وجود جنش كبديل لمحمد أبو جبل، وارتفعت نسبة أسهمه عن محمد عواد ومحمد صبحي الذين خرجا من قائمة المباراة .

وجاء اختيار جنش لاحتمالية لعب دور في المباراة في حالة انتهاء اللقاء بالتعادل، ولعب ركلات ترجيح، خاصة أن لوائح المباراة تقر بعدم اللجوء لوقت إضافي والذهاب لتنفيذ الركلات الترجيحية مباشرة.

ويستهدف كارتيرون خبرات جنش في التعامل مع ركلات الجزاء للاستعانة بخدماته في حالة اللجوء لخوضها.

إمكانية الاعتماد على جنش حال اللجوء لركلات الترجيح، تعني احتمالية عدم مجازفة المدرب الفرنسي في إجراء الاستبدالات الثلاثة في أوقات متقاربة من المباراة.