ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة حاسمة في السوبر الإفريقي، بين فريقي الزمالك المصري والترجي التونسي، بعدما توج الأبيض ببطولة الكونفدرالية، بينما فاز أبناء باب سويقة بدوري أبطال إفريقيا، في العام الماضي.

مباراة الزمالك والترجي ستنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الغرافة القطري، في مدينة الدوحة.

تعرف على القناة الناقلة لمباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي

يقود الزمالك في مباراة اليوم، الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي سبق له مواجهة الترجي مرتين في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، العام قبل الماضي، عندما كان مديرًا فنيًا للنادي الأهلي.

مواجهة الترجي تحمل العديد من الذكريات السيئة لـ كارتيرون، خاصة أن الفريق التونسي توج باللقب الإفريقي، بعدما فاز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة، وكان خاسرًا في لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويرصد "بطولات" في السطور القادمة بعض الذكريات المؤلمة التي يسعى كارتيرون لتجنبها تمامًا في مواجهة اليوم أمام الترجي.

شبح أزارو

يظل مشهد تمزيق المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي المعار للاتفاق السعودي، لقميصه في مواجهة الترجي بذهاب نهائي دوري الأبطال، يطارد جمهور القلعة الحمراء، وأيضًا الفرنسي باتريس كارتيرون.

وكان أزارو قد تعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الإفريقي، بعدما ثبت خداعه لحكم المباراة، وقيامه بتمزيق قميصه للحصول على ركلة جزاء، وهو ما حدث بالفعل.

شاهد لقطة تمزيق أزارو قميصه في مباراة الأهلي والترجي من هنا

كارتيرون تورط أيضًا فيما فعله أزارو، حيث تداول البعض أنباء عن أن الفرنسي هو من طلب من اللاعب المغربي القيام بذلك، ليتسبب في حرمان الأهلي من جهود المهاجم المميز في مباراة الإياب بتونس.

كارتيرون مدرب الزمالك

من المؤكد، أن أزمة أزارو كانت بمثابة الدرس المؤلم لكارتيرون، خاصة أنه كان ضمن الأسباب الرئيسية لفقدان الأهلي اللقب الإفريقي، وسوف يتجنب الفرنسي ما حدث في مواجهة الترجي اليوم، من خلال الحديث مع لاعبي الزمالك حول تجنب التمثيل وادعاء الإصابة، خاصة أن المباراة ستشهد تطبيق تقنية "الفار".

البدري لن يضرب من جديد!

من أبرز الذكريات السيئة لكارتيرون مع الترجي، ذلك الهدف التاريخي الذي سجله اللاعب أنيس البدري، في مرمى الأهلي، وكان بمثابة الرصاصة التي قتلت آخر أمل لدى الأحمر في العودة بالنتيجة واقتناص اللقب من التوانسة.

البدري سدد قذيفة مدوية، سجل بها الهدف الثالث، وردد حينها المعلق الشهير عصام الشوالي: "اعطيه يا بدري... اضرب يا بدري"، تلك المقولة التي علقت في أذهان الجماهير لفترة طويلة.

كان أمر مؤسف حقًا، كما وصفه جمهور النادي الأهلي حينها، ولكن في مواجهة الزمالك والترجي اليوم، لن يتواجد البدري، بعدما انتقل إلى اتحاد جدة السعودي، إلا أن ذلك لا يمنع ظهور "بدري" جديد، فعلى كارتيرون الحذر من الهجمات المرتدة لأبناء باب سويقة، وتأمين دفاعاته جيدًا.

شاهد هدف أنيس البدري في مرمى الأهلي من هنا

احذر الريمونتادا

الترجي لا يحتاج 180 دقيقة من أجل العودة في النتيجة وتحقيق الفوز، كما فعل مع النادي الأهلي تحت قيادة كارتيرون، فقد يفعلها الفريق التونسي في 90 دقيقة، وقد يحتاج 30 فقط!.

على الفرنسي باتريس كارتيرون الحذر جيدًا من قدرة الترجي الهائلة على العودة في النتيجة، حال تقدم الزمالك بهدف أو اثنين في بداية المباراة أو عقب انتهاء شوطها الأول.

مطلوب من المدرب الفرنسي التخطيط بشكل جيد ودراسة الخصم التونسي بعناية، وبجانب كل هذا عليه تدارك أخطر عيوب الزمالك، وهي التراجع وترك الاستحواذ للخصم، حال التقدم في النتيجة بهدف نظيف أو اثنين.