أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، أن لاعبه ديلي ألي، اعتذر عن سخريته من فيروس كورونا قبل أيام.

ونشر ديلي آلي، عبر حسابه الشخصي بتطبيق سناب شات، مقطع فيديو يظهر فيه خلال تواجده في مطار هيثرو في لندن وهو يرتدي كمامة على وجهه، وعلى مقربة منه رجل ذو ملامح آسيوية، وكتب: "كورونا ماذا!" (طالع التفاصيل).

ويحل توتنهام، ضيفًا على أستون فيلا، بعد غد الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين، من عمر الدوري الإنجليزي.

وقال مورينيو، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "تحدثت مع ديلي، بالنسبة لي كانت محادثة بسيطة حيث تأسف بشأن ما اقترفه، لم يكن قصده الإيذاء أو الإساءة".

وأضاف المدرب البرتغالي: "أدرك أنه تصرف على نحو خاطئ، وهذا أفضل شعور بإمكانه إظهاره، ومن الجيد أن يعتذر الشخص؛ لأنه في بعض الأوقات، الناس لا يدركون أنهم ارتكبوا أي خطأ".

وتطرق مورينيو، للحديث عن لاعبيه العائدين من الإصابة، موضحًا: "لو سيلسو جاهز للمشاركة، وبين ديفيز عاد كذلك".

وتابع: "لاميلا ما زال يحتاج للتقييم، ولكنه لن يكون متوفرًا للقاء الأحد أو الأربعاء، فويث، سيسوكو وهاري كين ما زالوا بعيدين عن المشاركة، بينما بقية الفريق بخير".

وأردف: "لو سيلسو؟ بإمكانه اللعب في أي مركز، سواء كوسط هجومي أو لاعب دائرة بجوار وينكس، بإمكانه اللعب على اليمين واليسار، أنا سعيد للغاية معه، ومعجب به كثيرًا".

وأكمل: "المداورة؟ هناك مراكز بإمكاننا فعل ذلك بها، وأخرى لا، علينا أن نكون أكثر حذرًا بشأن ذلك، سيكون الأمر صعبًا إذا ركزنا على مباريات دون الأخرى".

وبسؤاله عن جاك جريليش، نجم أستون فيلا، أجاب:"إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لهم، يمنح الحرية لزملائه، كما أنه موهوب للغاية، ويستطيع صناعة الأهداف وخلق الفرص".

وأكمل: "من السهل الشعور بأنه واحد منهم، وبإمكانه جعل الجماهير تتمسك وتلاحق الفريق في أي مكان".

وفي سياق آخر، أبدى مورينيو، استياءه من موعد مباراة فريقه أمام أستون فيلا، إذ أفاد: "كنت أفضل أن يُجرى هذا اللقاء اليوم أو غدًا للحصول على راحة أكبر قبل مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا".

وأتم: "لكن رابطة الدوري الإنجليزي منذ عام 2004، وهي لا تمنح أي حماية لفرقها، إنه أسبوع صعب لنا وبالتأكيد سنواجه تشيلسي الأحد المقبل، ولكن على الرغم من ذلك سنواجهم في ظهيرة اليوم".