أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أن مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب يستطيع منع النجم محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو رفقة منتخب مصر الأولمبي هذا العام.

وكان مدرب منتخب مصر للشباب، تحت سن 23 عامًا، شوقي غريب قد أكد أنه ينوي الاستعانة بخدمات محمد صلاح كواحد من اللاعبين الثلاثة الذين سيتم اختيارهم، فوق السن، للمشاركة في تلك البطولة.

وستنطلق البطولة في الفترة بين 24 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبلين.

واعترف يورجن كلوب أنه لا يود مشاركة محمد صلاح في تلك البطولة والتي ستكون في بداية المعسكر التدريبي الاستعدادي للموسم الجديد، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ولكن صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم الفيفا والذي أكد أن كلوب يحق له منع محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وقال المتحدث الرسمي: "بطولة الأولمبياد لكرة القدم رجال، وكذلك جميع مسابقات الفيفا التي تتضمن قيودًا للسن، غير مدرجة في تقويم المباريات الدولية للرجال في الفترة بين 2018-2024، وبالتالي فإن الأندية ليست ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في المسابقة".

وتجدر الإشارة إلى أن رامي عباس، وكيل محمد صلاح، قد أكد قبل يومين أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن بشأن ذلك الأمر (ولمطالعة التفاصيل من هنا) ورد شوقي غريب عليه عبر موقع بطولات (ولمطالعة التفاصيل من هنا).