توقعت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تواجد نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، في التشكيل المثالي للنسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. فيفا يؤكد: ليفربول يستطيع منع محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو

ويحتل ليفربول حاليًا صدارة البريميرليج بـ 73 نقطة، بعد مرور 25 جولة، بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أنه من المتوقع أن يتواجد 10 من لاعبي ليفربول في التشكيل المثالي للموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

وأوضحت أنه سيتم فتح باب التصويت قريبًا لاختيار أفضل 11 لاعبًا في ذلك الموسم.

وجاءت توقعات صحيفة "ديلي ميل" للتشكيل المثالي لموسم 2019/2020 من الدوري الإنجليزي، على النحو الآتي:

التشكيل المثالي المتوقع للدوري الإنجليزي

حراسة المرمى:

من المتوقع أن يتواجد أليسون كأفضل حارس مرمى في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، فعلى الرغم من غيابه عن الأسابيع الأولى بسبب الإصابة إلا أنه يُعد من أفضل حراس المرمى وأكثرهم حفاظًا على نظافة الشباك.

وربما يواجه أليسون منافسة مع حارس شيفيلد يونايتد، دين هيندرسون، والذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه 9 مرات.

خط الدفاع:

هناك أربعة من لاعبي ليفربول يستحقون التواجد في التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي، كأفضل دفاع، وهم روبرتسون وفيرجيل فان دايك وألكسندر أرنولد وجو جوميز.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أنه مع غياب إيمريك لابورت عن مانشستر سيتي بسبب إصابة طويلة الأمد، فإنه من المحتمل أن ينافس لاعبا ليستر سيتي سيجلار سويونكو وجوني إيفانز على مكان في التشكيل المثالي في خط الدفاع.

خط الوسط:

من المتوقع تواجد ثنائي ليفربول جورجينو فينالدوم وجوردان هندرسون في خط الوسط في التشكيل المثالي، وسيكون كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي هو الدخيل على ذلك التشكيل خارج ليفربول.

خط الهجوم:

حسب المؤشرات الحالية، فإن ثلاثي هجوم ليفربول محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو سيشكلون أفضل خط هجومي في التشكيل المثالي للموسم الحالي.

وإذا حدث ذلك الأمر، ستكون هي المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي التي يسيطر فيها فريق واحد بشكل كامل على خط الهجوم في التشكيل المثالي.

كاد بلاكبيرن أن يحقق ذلك الإنجاز في موسم 1994/1995 عندما تواجد الثنائي الهجومي آلان شيرير وكريس سوتون في التشكيل المثالي رفقة يورغن كلينسمان من توتنهام، وفي الموسم الماضي تواجد ثنائي مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج وسيرجيو أجويرو رفقة ماني.

وربما يواجه محمد صلاح وماني وفيرمينو منافسة مع لاعبين من فرق أخرى للتواجد في التشكيل المثالي مثل أجويرو ولاعب آرسنال بيير إيميريك أوباميانج ولاعب ليستر سيتي جيمي فاردي ولاعب ساوثهامبتون داني إنجز، إلى جانب لاعب وولفرهامبتون أداما تراوري الذي خطف الأنظار إليه بقوته الجسمانية وبراعته الهجومية.

ولكن صحيفة "ديلي ميل" ترى أن صلاح وماني وفيرمينو هم الأقرب حتى الآن للتواجد في التشكيل المثالي للدوري.