تلقى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في بداية الموسم الماضي، العديد من الانتقادات، بسبب انخفاض مستواه مقارنة بالعام السابق الذي حطم فيه العديد من الأرقام القياسية.

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، نشرت تقريرًا تتحدث من خلاله عن أسباب بداية محمد صلاح البطيئة هذا الموسم وكذلك الموسم الماضي، وتحذر أندية الدوري الإنجليزي من خطورته الآن.

طالع أيضًا.. مينيوليه: محمد صلاح يمنحني التفوق دائمًا في الفانتازي 

وجاء التقرير في الصحيفة الإنجليزية المقربة من ليفربول، كالتالي..

بسبب مشكلة الكتف، والإصابة التي تعرض لها أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ظل صلاح يعاني كثيرًا حتى استعاد مستواه.

تدريجيًا، أثبت محمد صلاح قدرته الحقيقية وعلى الرغم من أنه سجل عددًا أقل من الأهداف بشكل عام مقارنة بما سبق، إلا أنه استطاع أن يحافظ على الحذاء الذهبي بالمشاركة مع ماني وأوباميانج.

هذا الموسم، صاحب الـ27 عامًا، حتى شهر ديسمبر، سجل 6 أهداف فقط في الدوري، و3 تمريرات حاسمة، وهي ليست أرقام تليق بـ محمد صلاح.

حمزة تشودري لاعب ليستر سيتي، كان أحد أسباب تراجع مستوى النجم المصري، بسبب تدخله العنيف على محمد صلاح، ما أجبر مهاجم ليفربول على الغياب أمام مانشستر يونايتد، وعاد بعد ذلك بفترة وجيزة، ولكن يورجن  كلوب لم يجازف به في الكثير من المباريات.

غاب محمد صلاح أمام كريستال بالاس وإيفرتون، وخرج بعد وقت قصير أمام أستون فيلا وبرايتون، وبالتالي، قلت خطورة النجم المصري مقارنة بالماضي.

ومع ذلك، استعاد الملك المصري مستواه سريعًا، منذ مواجهة بورنموث في ملعب فياليتي، وسجل ثنائية للريدز أمام إحدى ضحاياه المفضلة، ليصبح رصيده 8 أهداف و3 تمريرات حاسمة، ومتوسط مساهمة في الأهداف كل 87.5 دقيقة.

ربما يكون أفضل ما يمكن تحقيقه، هو التحسن من ناحية التمرير وقدرته على الإبداع للآخرين وكيف تطور هذا الوضع منذ مواجهة بورنموث.

محمد صلاح الآن عاد إلى نشاطه بالكامل، والراحة الشتوية التي حصل عليها سيستعيد من خلالها مستواه بشكل أكبر، في المرحلة الأهم من الموسم.

ويجب على أندية الدوري الإنجليزي توخي الحذر، لقد عاد محمد صلاح أحد أخطر المهاجمين في العالم، والذي لن يتهاون في خسارة الحذاء الذهبي هذا الموسم.

جدير بالذكر، أن محمد صلاح لديه 14 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن المتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.