أكد المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي، أنه لا يتعامل مع اللاعبين في النادي، بناء على القيمة المالية لهم، عندما سُئل عن موقف كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى الفريق، من اللعب في مباراة مانشستر يونايتد بالبريميرليج.

تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد، مساء الإثنين المقبل، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويُعاني كيبا مؤخرًا داخل ستامفورد بريدج من تراجع في المستوى، وتعرض للكثير من الانتقادات بسبب تراجع مستواه واستقباله الكثير من الأهداف.

كيبا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم بعدما انتقل إلى تشيلسي في صيف 2018 مقابل 71 مليون جنية استرليني، فقد مكانه لصالح ويلي كاباييرو.

اقرأ أيضًا.. لامبارد يثير الشكوك بشأن مشاركة أبراهام أمام مانشستر يونايتد.. ويعلن غياب ثنائي تشيلسي

وعندما سُئل لامبارد عما إذا كان من الصعب الإبقاء على كيبا كبديل كثيرًا نظرًا لقيمة انتقاله لتشيلسي أجاب: "إذا كان الأمر كذلك، سأختار تشكيل بناءً على تكلفة اللاعبين".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "سبورتس مول" البريطانية: "لا يهم كيف كلاعب أتيت إلى النادي، أنا لا آخذ ذلك بعين الاعتبار، إنه يتعلق بكيفية تدريبك طوال الأسبوع وكيف تعلب في المباريات".

وواصل: "أنا أتعامل مع اللاعبين كما هو واضح في الوقت الحالي، أحاول أنّ أكون مُنفتحًا، واللاعبون يحترمون ذلك، كما فعلت أنا كلاعب".

وأكمل: "أنا لم أكن أبحث عن صدمة لـ كيبا، لقد قلت خلال مباراة ليستر، قمت باستبعاده لأن ذلك كان مجرد اختيار ليس أكثر".

اقرأ أيضًا.. كيبا واثق من العودة أساسيًا مع تشيلسي أمام مانشستر يونايتد

وأردف: "أنا أريد أنّ يكون الجميع جاهزًا دائمًا، ما يحدث مع اللاعبين مررت به كثيرًا في مسيرتي، يجب عليك أنّ تظهر شخصيتك في تلك اللحظات".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد كنت سعيدًا للغاية برد فعل كيبا، رد فعله كان جيدًا كما كنت أتوقع، لقد كان يتدرب بجد، وسنرى ما سيحدث، سيكون هناك قرار وسأتخذه".