يرى أسطورة كرة القدم البرازيلية، كافو، أن لاعب ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد لديه ما يؤهله للفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال مسيرته.

ويُعد أرنولد واحدًا من أبرز لاعبي ليفربول وجزءًا لا يتجزأ من كتيبة يورجن كلوب.

وقال كافو في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أعتقد أن ألكسندر أرنولد واحد من أفضل اللاعبين في العالم ولا شك في ذلك، إنه لاعب رائع، أود أن أقول إنه يتمتع بنفس الخصائص التي كنت لدي".

وأضاف: "لديه إمكانيات كبيرة، إنه قوي وذو مهارة، هو يدفع المباراة إلى الأمام حقًا، هو لاعب يصنع الأهداف لصالح ليفربول، نعم أستطيع أن أرى الكثير من أوجه التشابه بينه وبيني عندما كنت ألعب".

اقرأ أيضًا.. فرانس فوتبول: تشيلسي يتواصل مع بوروسيا دورتموند لضم سانشو وليفربول يترقب

وواصل: "أود أن أقول أن لديه غريزة برازيلية في طريقة لعبه، لدي نصيحة بسيطة له وهو أن يستمر في فعل ما كان يفعله خلال السنوات القليلة الماضية".

وتابع: "أرنولد عليه ألا يغير طريقة لعبه حتى لو ارتكب أخطاءً، فعليه مواصلة ما يفعله، أعتقد أن لديه ما يؤهله للفوز بجائزة الكرة الذهبية".

واستكمل: "يجب علينا تغيير النمط السائد بأن المهاجمين فقط هم من يفوزون بالكرة الذهبية، على الناس أن يروا أن المدافعين لا يقلوا أهمية عن المهاجمين".

وأردف: "أرنولد يمتلك غريزة طبيعية في الهجوم، وهي أيضًا الطريقة التي يلعب بها ليفربول، هذه واحدة من خصائصه ويجب عليه ألا يخسرها، يعتمد الجانب الدفاعي كثيرًا على طريقة لعب الفريق، ليفربول فريق يعتمد على الهجوم ومن ثم فهو مهم للغاية بالنظر إلى أسلوبهم".

وأوضح: "إن دور الظهير يناسبه بشكل أفضل وأعتقد أنه يتعين عليه الآن أن يتحسن في فعل ما يعرف أنه قادر على فعله، عليه أن يلعب كواحد من أفضل اللاعبين في مركزه وأن يتكيف مع ذلك حتى يصبح أفضل لاعب في العالم في مركز الظهير".