أشاد جوران إريكسون، المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، بالمدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بعد المستوى المُذهل الذي يقدمه هذا الموسم.

فان دايك يقود دفاع ليفربول منذ بداية الموسم، ويساهم في صدارة الريدز للدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، مع مباراة مؤجلة للأخير.

طالع أيضًا.. كافو يرشح ليفربول لأفضل فريق في 2019

وقال إريكسون في تصريحات لصحيفة "تايمز" الإنجليزية: "فيرجيل فان دايك مدافع رائع، وأفضل شيء قام به ليفربول مؤخرًا أنه تعاقد مع فيرجيل".

وأضاف: "إذا كنت تمتلك فيرجيل فان دايك، فيمكنك فعل ما تريد، فهو خارج هذا العالم، وعقبة في طريق أي مهاجم أمام ليفربول، ويتصدى لجميع الكرات العالية وكذلك الانقضاض على الكرة في موقف واحد ضد واحد".

وعن مانشستر سيتي وليفربول، قال إريكسون: "اليوم ربما أختار ليفربول، قبل عامين كان سيتي جيدًا للغاية، لكن لا أعتقد أنه بإمكانك التنافس بنفس المستوى عامًا بعد عامًا، وهناك تغيير في مانشستر سيتي بالتأكيد، من إصابات ورحيل بعض اللاعبين".

واختتم: "لقد كنت دائمًا من محبي ليفربول، وأخيرًا وبعد عدة سنوات سيحصل الفريق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذهبت إلى هناك عدة مرات عندما كنت شابًا والأجواء في ملعبهم لا تصدق".