يرى أسطورة الكرة الإيطالية ونادي إنتر ميلان الأسبق، كريستيان فييري، أن منتخب بلده سيفوز بلقب بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، والذي يقام في الصيف المقبل.

وتأهلت كتيبة المدرب، روبرتو مانشيني، إلى نهائيات البطولة بعدما نجحت في الفوز في جميع مباريات التصفيات وعددها 10 مواجهات بدون هزيمة أو تعادل.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب إيطاليا ضمن فرق المجموعة الأولى مع، ويلز، سويسرا وتركيا.

اقرأ أيضًا.. مانشيني: قائمة إيطاليا للمشاركة في يورو 2020 شبه مكتملة

روبرتو مانشيني مدرب ايطاليا

وعبر فييري عن رأيه في المنافسة ببطولة اليورو في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "أرسلت رسالة إلى مانشيني وأكدت له أن منتخب فرنسا الوحيد الذي يمتلك قائمة لاعبين يتفوق بها على إيطاليا بتلك النسخة".

وتابع: "أعتقد بأننا سنفوز بهذا اللقب، ولا أعرف سبب هذا التفاؤل ولكنه مجرد أحساس، لأن مانشيني نجح خلال 18 شهرًا فقط في تغيير الأجواء للأفضل داخل المنتخب الإيطالي بطريقة لم يفعلها أحدًا من قبله".

وأضاف: "الجماهير عادت لمتابعة مباريات المنتخب بشغف مرة أخرى بعد فترة من الانتكاسات في السنوات الماضية، لأن اللاعبين يظهرون شجاعة وجراءة إلى جانب المستوى الفني المميز".

واختتم: "لا أريد أن أفوت مباراة واحدة في اليورو، ولقد أخبرت روبرتو بالفعل أن يوفر لي تذكرتين أو ثلاث تذاكر لكل مباراة، بدون أي أعذار".

ويبدأ منتخب إيطاليا مشواره في اليورو بمواجهة تركيا في افتتاح البطولة يوم 12 يونيو المقبل على ملعب "أولمبيكو" بالعاصمة "روما".