علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي رينجرز، ستيفن جيرارد، وأسطورة ليفربول خلال مسيرته كلاعب على عقوبة مانشستر سيتي القاسية من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا.

وأعلن يويفا يوم، الجمعة الماضية، عن عقوبة مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين وغرامة 30 مليون يورو لخرق قواعد قانون اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يوضح موقفه من ضم جيرارد للفوز معهم بالدوري الإنجليزي

ستيفن جيرارد لاعب ليفربول الاسطوري

وتحدث جيرارد عن العقوبة في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية وقال: "لقد قرأت عن عقوبة مانشستر سيتي صباح أمس، سوف ننتظر ونرى ماذا سيحدث".

وتابع: "من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من الواضح أنها عقوبة قوية بسبب خرق لأحد قواعدها، أنا متأكد من أنها ستستأنف من طرف مانشستر سيتي لذلك لننتظر القرار النهائي".

وأضاف: "ثم سنرى ما إذا كانت رابطة الدوري الممتاز ستتخذ قرارًا آخر بهذا الصدد، ولكن إذا نظرت إلى شدة العقوبة من يويفا ستدرك بأن هناك خطأ كبيرا قد حدث".

وأتم: "مهتم حقًا لمعرفة القرار النهائي، وأنتظر عقوبة أخرى من الدوري الإنجليزي، لكنني لن أعلق عليها أكثر من ذلك رغم اهتمامي بها لأسباب واضحة يعلمها الجميع".

ولم يحصل جيرارد على لقب الدوري الإنجليزي على مدار تاريخه الكروي، وربما تنصفه عقوبة جديدة من رابطة الأندية ويحتسب له لقب نسخة 2013/2014، حيث حصل مانشستر سيتي على البطولة وجاء ليفربول ثانيًا.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد أكدت على إمكانية سحب لقب هذه النسخة من مانشستر سيتي إذا تم التأكيد على عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.