أعلن خورخي نونو بينتو دا كوستا رئيس نادي بورتو البرتغالي، أنّ أسطورة فريق ريال مدريد، وحارس مرمى التنين البرتغالي، سيلعن اعتزاله كرة القدم، من أجل ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني لعام 2020.

كاسياس كان أعلن بالأمس، أنه سيترشح على مقعد رئيس الاتحاد الإسباني وقتما يعلنون عن إقامة انتخابات على هذا المنصب خلال عام 2020 (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وقال دا كوستا في تصريحات نقلتها إذعة "كادينا كوبي" الإسبانية: "قبل اتخاذ قرار ترشحه، جاء كاسياس إليّ وتناول معي الغذاء، وأبلغني هذا القرار، وبذلك سوف يعتزل كرة القدم".

وأضاف: "كاسياس لاعب ذو سجّل مُثير للإعجاب، لأنه خلال مسيرته المهنية، لم يلعب فقط سوى لريال مدريد وبورتو".

كاسياس كان قد غادر إسبانيا في عام 2015، وانضم لبورتو، بعدما قضى أكثر من 17 عامًا داخل سانتياجو برنابيو.

ولم يُشارك كاسياس في أي مُباراة مع بورتو مُنذ نهاية الموسم، بسبب مُشكلة في القلب، لذلك أجُبر على اعتزال كرة القدم؛ وسيتجه للعمل الإداري.

القديس خلال مسيرته خاض 881 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد وبورتو، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 338 مباراة، وتوج بـ 22 لقبًا مع النادي الملكي، على رأسها دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات ولقب الدوري الإسباني في خمس مرات؛ بينما حصل مع بورتو على لقبي السوبر البرتغالي والدوري البرتغالي.

وعلى المستوى الدولي، توج كاسياس بثلاثة ألقاب مع منتخب إسبانيا، حيث حصد لقب كأس العالم 2010، ولقبي كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012.