تلقى فريق ليفربول الهزيمة الأولى له عام 2020 مع المدرب الألماني يورجن كلوب، بعدما سقط أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

الريدز تلقى هزيمة خارج قواعده على ملعب "واندا متروبوليتانو" بهدف سجله ساؤول، ضمن لقاءات ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال (طالع تقرير المباراة).

شاهد ملخص مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

وشهدت المباراة بعض الأرقام القياسية، وجاءت كالتالي:

- أتلتيكو مدريد لم يسبق له من قِبل أنّ خسر أمام حامل لقب مسابقة أوروبية، عندما يلعب على ملعبه، إذ فاز في 4 لقاءات، وتعادل في 4 مناسبات.

-  أتلتيكو مدريد دائمًا ما ينجح في التأهل للأدوار التالية، عندما يفوز في مباراة الذهاب بالمسابقات الأوروبية، حيث نجح في التأهل في 25 مباراة من أصل 26، وفشل في ذلك مرة واحدة فقط، كانت العام الماضي أمام يوفنتوس الإيطالي.

- أتلتيكو مدريد لم يهزم في أي لقاء من قبل بمُختلف المسابقات عندما يُسجل لاعبه ساؤول نجيويز هدفًا، حيث حقق 33 انتصارًا وتعادل في 4 لقاءات.

اقرأ أيضًا.. بالأرقام | بعد هدفه في ليفربول.. ساؤول رجل المواعيد الكبرى في أتلتيكو مدريد بدوري الأبطال

- لأول مرة مُنذ أكتوبر 2018، يفشل ليفربول، في إحراز هدف في دوري أبطال أوروبا، بعدما لم يتمكن من ذلك أمام نابولي الإيطالي.

- لم يخسر أبدًا أتلتيكو مدريد مباراة إقصائية، في دوري أبطال أوروبا على ملعبه تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

- أتلتيكو مدريد تلقى فقط هدفًا واحدًا في آخر 12 مباراة بالأدوار الإقصائية على أرضه، على مدار الست مواسم الماضية.

- لم يخسر من قِبل أتليتكو مدريد في أي مباراة بدوري أبطال أوروبا، عندما يسجل هدفًا في أول 20 دقيقة، حيث فاز في 16 لقاء، وتعادل في مناسبتين.

- لأول مرة خلال آخر 10 مواجهات، يتواجد بها فيرجيل فان دايك وجو جوميز، مع ليفربول، تتلقى شباك الريدز هدفًا.