كشفت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، أنّ دوني فان دي بيك، صانع ألعاب فريق أياكس أمستردام، لن ينتظر ريال مدريد لعام آخر، مُشيرة إلى أنّ الهولندي طالب مسؤولي اللوس بلانكوس بحسم موقفهم النهائي من الصفقة.

فان دي بيك يرتبط بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد، مُنذ الصيف الماضي، حيث توصل النادي لاتفاق مع صاحب الـ"22" عامًا، ولكن النادي قرر تأجيله لصيف عام 2020.

تقارير صحفية ذكرت أن ريال مدريد ينوي ضم فان دي بيك صيف هذا العام، في ظل تألقه مع أياكس، بعدما ظل ثابتًا على نفس الأداء مُنذ الموسم الماضي.

ولكن ريال مدريد لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ضم الهولندي من عدمه، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديفنسا سنترال" في تقرير لها اليوم، حيث كشفت أنّ كشافي مدريد، سيتواجدون في مواجهة أياكس وخيتافي لمراقبة فان دي بيك (طالع المزيد من التفاصيل).

وأفادت الصحيفة، أنّ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، سيجتمع بالفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق، لاتخاذ قرار نهائي بشأن التعاقد من عدمه مع فان دي بيك.

وأوضحت أنّ فان دي بيك لا ينوى انتظار ريال مدريد لعام آخر، حيث يريد الهولندي اللعب في "سانتياجو برنابيو"، ولكن ينتظر تحرك واضح من النادي.

وقالت الصحيفة أنّ دي بيك قد اتخذ قرارًا بالفعل بالرحيل عن صفوف أياكس في الموسم المُقبل، وإذ لم يتقدم ريال مدريد بعرض لضمه خلال الأيام المقبلة، فإنه سيقبل أي عرض يأتي له، في ظل اهتمام مانشستر يونايتد ويوفنتوس وإنتر ميلان بالتعاقد معه.

فان دي بيك، يُعد من الركائز الأساسية في أياكس، حيث شارك في 31 مباراة بمُختلف المسابقات هذا الموسم، وسجّل 10 أهداف وصنع مثلها.