تعرض فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لهزيمة مفاجأة أمام فريق لايبزيج الألماني، في دوري أبطال أوروبا.

توتنهام سقط بهدف نظيف على يد ضيفه الألماني، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الثلاثاء، على ملعب "توتنهام الجديد"، ضمن لقاءات ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، أنّ هذه هي المرة الثالثة التي يتعرض لها فريق يُدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، لهزيمة على أرضه في المراحل الإقصائية بدوري الأبطال، من أصل 17 مباراة.

وأوضحت الشبكة، أنّ مورينيو تعرض لهزيمة من قبل على أرضه في المراحل الإقصائية، عندما كان مدربًا لتشيلسي في موسم 2005/2006، عندما هُزم في دور الستة عشر أيضًا أمام برشلونة.

وأشارت إلى أنّ الهزيمة على أرضه في الأدوار الإقصائية حدثت مجددًا لـ سبيشال وان ولكن عندما كان مُدربًا لـ ريال مدريد في موسم 2010/2011، أمام برشلونة كذلك.

اقرأ أيضًا.. رد فعل غاضب من ديلي ألي عقب استبداله في مباراة توتنهام ولايبزيج

جوزيه مورينيو

المفارقة الغريبة، أنّ مورينيو لم يتمكن من قبل من التأهل للدور التالي في المسابقة الأوروبية، عندما هُزم في مواجهة الإياب، حيث لم ينجح مع تشيلسي أو ريال مدريد في تعويض هزيمته.

من جانب آخر ذكرت شبكة "سكاي سبورتس ستاتو" البريطانية للإحصائيات، أنّ مورينيو فشل في الفوز بأي مباراة في آخر سبع مباريات له في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال، حيث خسر في 4 لقاءات مع تشيلسي و2 مع مانشستر يونايتد، ومواجهة اليوم مع توتنهام.

ويُعود آخر انتصار لمورينيو في الأدوار الإقصائية كمدرب، لعام 2014، عندما أقصى باريس سان جيرمان، وهو مدربًا لتشيلسي.