أكد خالد بيومي المحلل الرياضي أن الأهلي تاريخيًا لا يتنازل عن بطولة الدوري المحلي عندما يفرق بالنقاط عن أقرب منافسيه، مُشيرًا إلى أن الزمالك حدث معه العكس 3 مرات قبل ذلك.

ويستعد الأهلي والزمالك للمواجهة المرتقبة والمنافسة على لقب كأس السوبر المصري، اليوم الخميس، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وقال بيومي خلال تصريحاته لفضائية "أبو ظبي الرياضية": "تاريخيًا لم يحدث مع الأهلي أن يكون هناك فارق في النقاط بينه وبين أقرب منافسه وخسر الدوري، لكن الزمالك حدث معه العكس ثلاث مرات أخرها الموسم الماضي وفي دوري 1997، وأخرى أيام مانويل جوزيه مدرب الأحمر السابق".

وتابع: "أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة صرح أن الزمالك لم يفقد الأمل في الدوري.. هو يعطي حافزًا معنويًا للاعبين، وإن كان الأهلي لا يفرط أبدًا في الفوز، وهذه سمة القلعة الحمراء.. الكرة في العالم كله مكسب وخسارة.. إلا في الأهلي مكسب فقط، وهذا في الجينات وتربوا على الفوز فقط وأنهم رقم واحد".

واختتم: "أعتقد أن كارتيرون مدرب الزمالك في الوقت الحالي لا يشغله سوى بطولة إفريقيا، لأنه أكثر خبرة من فايلر المدير الفني للأهلي في البطولات الإفريقية، نظرًا لأنه حصل على البطولة مع مازيمبي وفاز مع الرجاء بكأس السوبر، وفاز على الترجي مع الزمالك".