عبر أسطورة الكرة البرازيلية، ريفالدو، عن رأيه بشأن التسريبات الأخيرة التي تتهم إدارة برشلونة بالتآمر ضد عدد من لاعبي الفريق الأول في مقدمتهم، ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية عن مستندات تدين إدارة برشلونة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، هدفها تلميع صورته عبر شركة تتحكم في عدة صفحات لتوجيه الرأي العام لصالحه وتشوه سمعة عدد من الشخصيات المعارضة للإدارة.

اقرأ أيضًا.. ريفالدو يوجه انتقادات قاسية لإدارة برشلونة بعد التعاقد مع برايثوايت

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة

وتحدث ريفالدو عن الأزمة في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "صُدمت من التسريبات الأخيرة، آمل فقط أن يكون كل هذا ليس صحيحًا".

وأضاف: "إذا دفع برشلونة مقابل تشويه بعض اللاعبين الحاليين والسابقين ورؤساء النادي السابقين على الشبكات الاجتماعي، فسيكون ذلك أمرًا محزنًا للغاية".

وتابع: "الأخبار السيئة على وسائل التواصل دائمًا ما تؤثر على الأشخاص المتضررين، وأكثر من ذلك إذا كان للنادي دخل بها ويأمر بذلك فهذا سيغضب الجميع".

وعن إمكانية تأثر ميسي وبيكيه بتلك التسريبات: "كلاهما لاعبان محترفان قادران على الفصل بين مهمتهما مع الفريق وما يحدث في الخارج، يجب عليهما التركيز مع برشلونة وانتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات في النهاية، هذه هي الطريقة التي أنتهجتها طوال مسيرتي، حاولت دائمًا الابتعاد عن الشائعات والأخبار التي تضرني وتؤثر على أدائي".

وواصل تصريحاته: "الاثنان رمزان لنادي برشلونة، ويثبتان ولائهما واحترافهما مع كل تدريب ومباراة، وهذا أمر لا يحتاج لأي إثبات للمشجعين الذين يعرفون ما قدمه هذا الثنائي".

ريفالدو وبيب جوارديولا

وانتقل ريفالدو للحديث عن عقوبة مانشستر سيتي بالحرمان من دوري أبطال أوروبا لموسمين بسبب خرق قانون اللعب المالي النظيف، وقال: "اعتقد أن هناك فرصة لعودة جوارديولا إلى برشلونة بسبب تلك العقوبة".

واستمر: "لكن هذا يعتمد فقط على ما سيحققه برشلونة حتى نهاية الموسم الحالي، إذا تمكن سيتين من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وقدم أداءً قويًا في الدوري، فلن تكون هناك أسباب لتغيير المدرب، ولكن إذا عانى الفريق ولم يفي بالتوقعات، قد تكون فرصة حقيقية لعودة جوارديولا إلى كامب نو إلى النادي الذي حقق معه أكبر نجاحاته".