شدد كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، على صعوبة مواجهة إيبار في الدوري الإسباني، مُشيرًا إلى إمكانية مشاركة الوافد الجديد، مارتين برايثوايت.

برشلونة يستقبل إيبار، غدًا السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال سيتين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "كل مواجهة بمثابة تجربة جديدة بالنسبة لنا، لأن المنافسين يقدمون أشياء جديدة".

وأضاف: "المنافسون دائمًا ما يجبرونك على البحث عن حلول، ونتوقع أنّ يقوم إيبار بالضغط علينا، ونحن نبحث عن حلول في التدريبات".

وعن الوافد الجديد الدنماركي برايثوايت وإمكانية مشاركته في المباراة: "بالتأكيد سيلعب كأساسي في مباراة ما، وقد يكون الأمر سابق لأوانه، لأنه يجب عليه ان يتكيف مع أسلوب وأفكار الفريق، على الرغم من أنه وصل بحالة بدنية جيدة وسوف يساعدنا، ونتوقع منه الكثير".

وبسؤاله "هل يمكن أنّ يحصل على دقائق غدًا، حتى لو لم يبدأ كأساسي؟"، أجاب: "إنه أمر ممكن".

سيتين أعلن قائمة برشلونة بالفعل، وشهدت تواجد الدنماركي القادم من ليجانيس مقابل 18 مليون يورو، ليعوض إصابة وغياب الجناح الأساسي للفريق، عثمان ديمبلي، بانتقال استثنائي بموافقة الاتحاد الإسباني لكرة القدم (طالع قائمة برشلونة لمباراة إيبار).

وأشاد سيتين بـ برايثوايت، حيث قال: "نحن كنا نتابع مارتن، إنه لاعب لديه إمكانيات من شأنها أنّ تُساعدنا كثيرًا، ولدينا إيمان وثقة بأنه سوف يُساعدنا، هو ليس فقط لاعب جيد، بل يملك أيضًا كذلك رأس جيدة".

مارتن برايثوايت في تدريبات برشلونة

وعن إمكانية اتباع سياسية التدوير في مباراة الغد، قبل مواجهتي نابولي وريال مدريد في الكلاسيكو، أوضح: "كل من سيلعب غدًا، يُمكن أنّ يلعب أمام ريال مدريد ونابولي".

اقرأ أيضًا.. مدرب برشلونة عن أزمة التسريبات: أتواجد في أفضل نادٍ بالعالم وبارتوميو شرح الحقيقة

وأكمل: "في كثير من الأحيان أقضي الوقت دون نوم، ليس فقط في هذه الحالات، ولكن في كل المباريات، لأن لدي لاعبون مختلفون بخصائصهم، ومرات عديدة لا تعرف كيف تضع التشكيل؟، وحتى الآن لم أستقر على تشكيل المباريات القادمة".

وأردف: "بالفعل سأفكر في مباراة نابولي عندما أضع تشكيل إيبار، ولكن الأهم الآن هو مواجهة الغد؛ ويمكن أنّ نقوم بإراحة أحد من أجل المباراتين القادمتين، ولكن أنا الآن أركز فقط على مواجهة الغد".

اقرأ أيضًا.. سيتين يتفق مع ميسي حول عدم قدرة برشلونة على التتويج بدوري الأبطال ويتهرب من الحديث عن أزمة أبيدال

وبسؤاله "ماذا تفضل.. أنّ يضغط عليك الخصم أم يتراجع في الخلف؟"، أجاب: "في الحقيقة أنا لا أفكر في طريقة لعب الخصم، ويجب أن أمتلك كل الحلول".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن استعداده لخوض مباراة نابولي في دوري أبطال أوروبا: "متحمس لخوض أول مباراة لي مع برشلونة في دوري الأبطال، ولكني الآن أفكر في مواجهة إيبار، سنواجه منافسًا خطيرًا لديه مدرب جيد، وبعد ذلك سأفكر في مباراة الثلاثاء".