أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام، أنّ فريقه سيواصل القتال من أجل التقدم في سلم الترتيب، وإنهاء الموسم في مركز بين الأربعة الكبار، للتواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم، وذلك خلال حديثه قبل ديربي لندن ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

توتنهام يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد كان من الصعب حقًا على اللاعبين أنّ يكونوا في الموقف الذي كان فيه الفريق (التأخر في الترتيب بالدوري)، أتذكر عندما وصلت، قلت لهم لا يجب أنّ يفكر أحد في ترتيبنا في الدوري".

وأضاف: "لم نفكر حينها في الفارق الكبير بيننا وبين صاحب المركز الرابع، والآن توجد نقطة واحدة فقط تفصلنا عنه وهذا أمر مدهش".

وواصل: "الآن بعد أنّ أصحبنا في هذا الموقف، فنحن لدينا الحق في القتال من أجل ذلك، وربما يعتقد البعض أنّ الأمر مُستحيل، لكننا سنحارب من أجل ما نريد".

وأردف: "إذا سألت النقاد، هل بإمكان الفريق التواجد بالمراكز الأربعة الأولى قبل قدومي؟ سيقولون مُستحيل، والآن الأمر أصبح قريبًا ولكن صعب في نفس الوقت، ونحن على بعد نقطة وعلى بعد انتصار، ولا نركز في ذلك فقط بل نريد مواصلات الانتصارات مباراة تلو الأخرى".

اقرأ أيضًا.. فيديو | مؤتمر مورينيو الضاحك.. ردود غريبة ومداعبة لـ طفل قبل مباراة توتنهام وتشيلسي

وردًا على "هل العودة إلى ستامفورد بريدج مجددًا خاصة بالنسبة لك؟"، أجاب: "لا، مجرد مباراة، أنا مدرب مُحترف كما قلت في كل مرة لعبت فيها مع الأندية السابقة، سأنتمي إلى فريقي الحالي بنسبة 200%، الشيء المختلف الوحيد سيكون في نهاية اللقاء، حينها يمكنني الذهاب إلى منزلي على الأقدام لأنه لا يبعد كثيرًا، لكنني لن أفعل ذلك وسأعود مع اللاعبين".

وعن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، قال: "رؤيته شيء رائع دائمًا، إذا قابلته في الشارع أو في مطعم أو في أحد ملاعب كرة القدم".

وأكمل: "على الرغم من كونه الآن منافس، إلا أنه من الجيد دائمًا رؤيته.. ولكن حاليًا فريقي ضد فريقه، والأمور أصبحت مُختلفة".

جوزيه مورينيو - فرانك لامبارد

وبسؤاله "عندما كنت في مانشستر يونايتد، قلت إن التواجد في المرتبة الثانية كان أكبر إنجاز بالنسبة لك؟"، أجاب: "ربما الآن سأحصل على هذا اللقب؟".

ويقصد مورينيو العقوبة الموقعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على مانشستر سيتي، وإمكانية حرمان السيتي من لقب موسم 2017/2018،  وحينها أنهى مانشستر يونايتد البريميرليج وصيفًا وسبيشال وان كان مديرًا فنيًا للشياطين الحمر.

وردًا على "هل إنهاء الموسم في توتنهام بين الأربعة الكبار، سيكون إنجاز أكبر لك ويتفوق على إنجاز مانشستر يونايتد؟"، أجاب: "مع هذه المشاكل وتلك الإصابات وهذه الظروف، نعم".

يُذكر أنّ توتنهام يحل ضيفًا على تشيلسي، ظهر غد السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن لقاءات الجولة السابعة والعشرين من البريميرليج.