أعرب كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته بالفوز العريض لفريقه أمام إيبار، في منافسات الدوري الإسباني.

وفاز برشلونة على إيبار بنتيجة (5-0)، ضمن مباريات الجولة 25 لليجا، وسجل ليونيل ميسي أربعة أهداف.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات سيتين خلال المؤتمر الصحفي وقال: "كنا ننتظر مباراة كهذه، سارت فيها الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا وكنا نفعل الأشياء بشكل صحيح".

وأضاف: "في مباريات أخرى لم نتمكن من إنهائها مثل اليوم رغم أننا نفعل الأمور بطريقة صحيحة".

وواصل سيتين: "اليوم سارت الأمور بشكل جيد، مع تسجيلنا ثلاثة أهداف قبل نهاية الشوط الأول، لقد أعطانا هذا راحة البال وسمحت لنا بالتفكير فيما ينتظرنا".

طالع.. كيكي سيتين: ميسي عبقري ويقدم حلولًا استثنائية ولهذا السبب هو الأفضل في العالم

وعن صافرات الجماهير ضد رئيس برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو، علّق سيتين: "الصافرات لا تمثل لنا أي ضغط على الإطلاق".

وأكد: "برشلونة فريق مهتم بكرة القدم ويركز عليها، أنت دومًا تكون على دراية بما يحدث، ما يهم حقًا هو الإعداد بشكل جيد للمباريات، والتركيز في الملعب، ومواصلة العمل طوال الأسبوع".

اقرأ أيضًا.. إيبار يمجد ميسي: نعاني منك ولا خيار لنا سوى التصفيق لك

وشدد مدرب البارسا: "لا يمكن السيطرة على كل ضوضاء وسائل الإعلام، المهم هو عزل نفسك عن ذلك".

وانتقل سيتين للحديث عن لاعبيه، وأشاد بالوافد الجديد مارتين برايثوايت: "لقد فعل أكثر مما كنت أتوقع، لقد وقعنا توقيعًا استثنائيًا، سيتكيف مع ما نحتاج إليه، إنه يتطلع إلى ذلك، لقد قام بخطوات كبيرة، إنه لاعب كرة قدم يرى المساحة جيدًا، سوف يساعدنا كثيرًا".

وعن هدف آرثر ميلو، أكد سيتين: "لا أطلب ذلك من لاعبي خط الوسط، لكنهم يقومون بهذا الدور بشكل صحيح، ويستغلون المساحات في منطقة الخصم، ويسجلون دائمًا".

وبشأن أرتورو فيدال، أردف سيتين: لم نطلب من فيدال أن يكون على الطرف، وكانت الفكرة تتمثل في جعل دفاع الخصم غير مرتاح للاستفادة من انطلاقات فيربو، وفيدال يقوم بالأدوار الدفاعية جيدًا، ويمنحنا الكثير من الطاقة، هذا ليس مركزه المثالي، لكنه يعمل بكثير من الرغبة".

وأتم بشأن المباراة القادمة أمام نابولي والنتيجة العريضة التي حققها اليوم: "عندما تفوز 5-0، يكون كل شيء أسهل بكثير، هذا يؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية والهدوء، أعتقد أننا وصلنا بشكل جيد قبل خوض منافسات دوري الأبطال".