أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة خالد الغندور عن الطاقم المكلف بإدارة مباراة فريقي الأهلي والزمالك المقبلة.

المباراة المقرر إقامتها مساء الإثنين المقبل، في إطار مؤجلات الجولة الرابعة من عمر الدوري المصري الممتاز، على ملعب استاد القاهرة.

ومن المنتظر أن يدير المباراة المرتقبة الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا، ويعاونه فيتوتاس سميكوس، وكاسلوسكاس، ودوناتاس رامساس حكم رابع.

طالع التفاصيل.. بعد رفض الأمن لطلبه.. الزمالك يستقر على خوض مباراة الأهلي في الدوري

وكانت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد كشفت عن بعض المعلومات بشأن الحكم الذي يعتبر مجهولًا للكثير من الجماهير المصرية.

وأوضح بيان اتحاد الكرة المقتضب: "يعد جيدي ميناس الحكم الليتواني الذي أسندت إليه إدارة مباراة الأهلي والزمالك يوم الإثنين المقبل من حكام النخبة ، وقد أدار يوم الخميس الماضي إحدى مباريات كأس الاتحاد الأوروبي التي جمعت بين فريقي فولفسبوج الألماني وماليمو السويدي ، وهو من مواليد 24 مارس 1978".

لم يدر الحكم صاحب الـ42 عامًا، أي مباريات بالدوري المصري، أو قارة إفريقيا من قبل، بينما أدار مواجهة وحيدة في الدوري السعودي الممتاز موسم 2016-2017 بين النصر والاتفاق، والتي انتهت بفوز الأول بثنائية دون رد، شهدت إشهاره لـ6 بطاقات صفراء.

وأدار الحكم 141 مباراة في الدوري الليتواني المحلي، أشهر خلالها 565 بطاقة صفراء، و 39 بطاقة حمراء، بينها 17 حالة طرد مباشر، كما حكم مواجهة السوبر الليتواني، فبراير الماضي بين فريقي سودوفا وزالجيريس والتي انتهت بفوز الأول بهدفين دون رد.

الحكم الذي يملك البطاقة الدولية منذ عام 2009، لم يظهر كثيرًا في ليالي الأبطال، إذ أدار ثلاث مباريات فقط في دوري أبطال أوروبا، كان آخرها مواجهة بروسيا دورتموند الألماني، ومونشنجلادباخ، في موسم 2018/2019 والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

طالع التفاصيل.. أحمد مرتضى لـ جماهير الأهلي والزمالك: انتبهوا لتجار الفتن

وسبقها إدارته لمباراة مانشستر يونايتد وبنفيكا في دور المجموعات لموسم 2017-2018، والتي شهدت احتسابه لركلتي جزاء، في مباراة انتهت بفوز الشياطين الحمر بثنائية دون رد.

وفي السياق ذاته،  يملك الحكم المخضرم تاريخًا حافلًا بمباريات الدوري الأوروبي، برصيد 30 مباراة، أشهر خلالها 110 بطاقات صفراء، و 7 بطاقات حمراء بينها 3 طرد مباشر، واحتسب 6 ركلات جزاء فقط.

وأدار جيديميناس ماسيكا 245 مباراة محلية في تاريخه، أشهر خلالها 949 بطاقة صفراء، و 63 بطاقة حمراء بينها 27 طردا مباشرا، بينما احتسب 66 ركلة جزاء.