علق ستيفن جيرارد المدير الفني لنادي جلاسكو رينجرز الأسكتلندي وقائد ليفربول الإنجليزي، على خلافة جوردان هندرسون له في قيادة الريدز.

هندرسون هو قائد ليفربول بعد رحيل جيرارد عن النادي الإنجليزي في 2015، واستطاع العام الماضي أن يرفع العديد من الألقاب.

طالع أيضًا.. جيرارد يكشف كواليس رحيله عن ليفربول

وقال جيرارد في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "لقد أصبح هندرسون قائدًا عظيمًا، ولا أريد أن أكون لاعبًا وألعب ضده، هو اللاعب رقم واحد في وسط ملعب إنجلترا، وسيكون له دور مؤثر في يورو 2020 الصيف المقبل".

وأكمل: "أقدر اللياقة البدنية لـ هندرسون، لقد تدربت معه، هو يركض بطريقة عدوانية من أجل الحصول على الكرة، ويمكنه الركض 12 أو 13 كم يومي السبت والأربعاء، ويستحق أن يحصل على بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم".

وأشار: "أنا لا أستحق الإشادة لمساعدة هندرسون، لقد فعل كل شيء بنفسه، لكنني يمكن أن أؤكد لكم بأنه كان قريبًا من الرحيل وتحدثنا سويًا عن انتقاله إلى لوس أنجلوس، لكنني قلت له لا تستسلم في ليفربول، أنت بخير، ولديكم مدرب جيد".

وواصل: "عندما وصل كلوب تغيرت العديد من الأشياء، وقلت له إن الرحيل من ليفربول سيكون صعبًا، والناس تريد منه البقاء ويدركون أنه يمتلك مقومات النجاح في الريدز".

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام الموسم الماضي: "في 2018 كنت أحلل المباراة على التلفاز، ولكن قلت لنفسي إنني سأجلس بجانب كيني دالجليش وإيان راش، وأحصل على كأس رائع من النبيذ بجانبهم".

وأردف: "لكن كان لدي ورم في حلقي، وكان كيني مجاورًا لي وهو يبكي بسبب النتيجة، لقد كان يومًا رائعًا".

وعن منافسة فرانك لامبارد، قال: "أريد أن أصبح منافسًأ لفرانك بالتأكيد، وسيأتي يوم وأكون مدربًا في الدوري الإنجليزي، وربما ليفربول، لكن لابد وأن أستوفي الشروط بالكامل".

واختتم: "ليس فرانك لامبارد فقط، أريد منافسة جوزيه مورينيو، لأنني أنافس لينون وماكنيس الآن في الدوري الأسكتلندي".