أثبت لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فرينكي دي يونج، جدارته سريعًا بالعملاق الكتالوني وأصبح لاعبًا أساسيًا سواء مع المدرب السابق، إرنستو فالفيردي، أو الحالي، كيكي سيتين.

وانتقل دي يونج في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 75 مليون يورو إلى صفوف برشلونة قادمًا من أياكس أمستردام، ونجح في تقديم مستوى جيدًا حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. ميسي يساهم في أكثر من 1000 مع برشلونة والأرجنتين

فرينكي دي يونج لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم بنادي برشلونة

وعلق فرينكي على المقارنة بين أياكس وبرشلونة خلال لقاء مع شبكة "NOS" الهولندية، وقال: "بالطبع، برشلونة أفضل لوجود لاعبين مميزين بشكل فردي، لكن مع أياكس حققنا أيضًا نتائج طيبة في الموسم الماضي، ولهذا فلم يكن الفارق كبيرًا بعد انتقالي إلى هنا".

وعن انخفاض مستواه عن ما كان في الموسم الماضي: "الخطة مختلفة مع برشلونة عن ما اعتدت عليه في أياكس أو منتخب هولندا، لأننا كنا نلعب بـ لاعبين اثنين في وسط الملعب مع لاعب في مركز 10، أما هنا ندخل المباريات بلاعب وسط لديه قدرات مميزة في الاستحواذ دون الاعتماد على لاعب ارتكاز وهذا هو الفارق".

وأضاف: "البعض يقول إنني لا ألعب في مركزي، هذا يعود لعدم اعتماد برشلونة عليه في المباريات، لكنني أتواجد بالفعل في وسط الملعب، ربما تختلف الواجبات الدفاعية أو الهجومية في كل مباراة عن الأخرى، لكن هذا التنوع يفيد بالفعل، حتى أتطور للأفضل".

وأتم: "أفضل مركز الوسط الذي يتحكم في الاستحواذ والسيطرة ويبني الهجمات لزملاءه فهذا ما يناسبني بالفعل".