أصبح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، في ورطة كبيرة بعد تعرض جناحه المميز، إدين هازارد، لإصابة جديدة في مباراة ليفانتي الماضية ببطولة الدوري الإسباني.

وأعلن ريال مدريد بالأمس، الأحد، عن إصابة هازارد وهي عبارة عن شرخ في شظية القدم اليمنى، ومن المتوقع غيابه لمدة شهرين أو أكثر عن المباريات، وهذا ما يعني أن موسمه مع الملكي شبه انتهى.

ويشعر الجميع في ريال مدريد بالقلق حيال مستقبل هازارد المهدد بسبب كثرة الإصابات التي يتعرض لها، حيث تعد تلك هي الإصابة الثالثة بعد انضمامه للفريق الإسباني في الميركاتو الصيفي الماضي من تشيلسي.

اقرأ أيضًا.. مدرب بلجيكا يُعلق على إصابة هازارد الجديدة

ادين هازارد

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، هناك 4 بدائل أمام زيدان لتعويض غياب هازارد في الأسابيع المقبلة خاصة وأن الفريق لديه مباريات مهمة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا كالآتي:

1- 5 لاعبين في الوسط وبنزيما مهاجم وحيد:

يمكن للمدرب زيدان الاعتماد على 5 لاعبين في خط الوسط، ويدفع الفرنسي بلاعبه إيسكو خلف المهاجم الوحيد، كريم بنزيما، مثلما حدث في مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

حيث كان وسط الملعب مكون من: كاسيميرو، كروس، فالفيردي، مودريتش، إيسكو وفي الهجوم كان: بنزيما.

2- مهاجمين

يمكن للمدرب زيدان الاعتماد على رودريجو كمهاجم بجانب بنزيما، ويعدل خطته لـ 4-4-2.

3- بيل وفينيوس وثلاثي هجومي جديد

طريقة 4-3-3، بعودة كل من جاريث بيل وفينيسيوس جونيور ليكونا ثلاثي هجومي مع كريم بنزيما المهاجم الوحيد، وقد يكون لوكاس فاسكيز بديلًا جيدا في الجناح الأيمن لبيل.

4- يوفيتش

ربما يعتمد زيدان على مهاجمه الجديد، لوكا يوفيتش، بجانب بنزيما في المباريات المقبلة، على الرغم من عدم ثقته في قدراته حتى الآن كما هو واضح من اللقاءات السابقة.