استعاد البرازيلي ريفالدو، أسطورة برشلونة السابق، إحدى ذكرياته المؤلمة مع مباريات الكلاسيكو، قبل أسبوع واحد من مواجهة البارسا وريال مدريد، في الدوري الإسباني.

ويستضيف ريال مدريد، نظيره برشلونة الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين، من عمر مسابقة الليجا.

ريفالدو تحدث عن إلغاء هدف صحيح أمام الفريق الملكي قبل 19 عامًا، الذي لو احتسب لسجل النجم البرازيلي هاتريك وفاز برشلونة بنتيجة 3-2. 

وقال ريفالدو، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لا أجرؤ على على القول بأن ريال مدريد كان محظوظًا في تلك الليلة لأنه إذا عملنا أكثر في وقت سابق، كان بإمكاننا التسجيل مبكرًا، وحققنا الفوز".

اقرأ أيضًا.. فينيسيوس: ريال مدريد يسعى دائمًا للتتويج بدوري أبطال أوروبا

وأضاف: "هدفي الثالث كان متأخراً حقًا، لذلك لم يكن لدينا الوقت الكافي من أجل تحقيق الفوز".

وتابع: "الحظ دائمًا ما يأتي نتيجة العمل الشاق، وإذا لم تفعل لن يخدمك التوفيق خلال المباريات".

وأكد: "بالطبع، لا يمكن لأحد أن يكون سعيدًا بعد إلغاء الهدف، خاصةً إن كان شرعيًا، وسيمنحك الفوز بالكلاسيكو والهاتريك في مبارة مثل هذه، لقد كان من الصعب التعامل مع كل ذلك".

وأوضح: "تقنية الفيديو؟ كانت لتساعدني، لكن مهلاً، هذا جزء من كرة القدم، فمثلما يخطئ اللاعبون والمدربون، يرتكب الحكام الأخطاء أيضًا، وفي هذه المباراة كان الدور علينا".

وأكمل: "في 2017، وجدنا مثالًا على كيفية عدم الاستسلام أبدًا بالكلاسيكو، حتى عندما تلعب بـ10 لاعبين، ففي ذلك اليوم تعرض سيرجيو راموس للطرد، لكن خاميس رودريجيز نجح في إدارك التعادل في الدقيقة 85، لتصبح النتيجة 2-2".

وواصل: "حتى مع افتقاد ريال مدريد للاعب، واصلوا الضغط، وأجبروا ميسي على تقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق الفوز لبرشلونة".

واسترسل: "إن نوعية هؤلاء اللاعبين تساعد أيضًا على جلب الحظ، ولكن فقط إذا دُمجت بالعمل الشاق".

وأفاد: "أيضًا في موسم 2013/2014، تمكن برشلونة بالفوز بنتيجة 4-3، بعدما كان متأخرًا بنتيجة 3-2، كل شيء يمكن أن يتغير في غضون 5 دقائق".

وأتم: "في مباريات الكلاسيك، عليك التركيز على الدوام، لأن الفشل يجعل كل شيء جحيمًا، عليك أن تعطي 100٪ من مجهودك، وإلا قد تتأذى".