كشف جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة عن اختياره بين ليونيل ميسي، أيقونة الفريق الكتالوني، ودييجو مارادونا، أسطورة نابولي السابق.

ويحل برشلونة ضيفًا على نابولي، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بيكيه، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مارادونا لاعب فريد من نوعه في تاريخ كرة القدم، لقد أثرى تاريخ الرياضة كثيرًا، ولعب لبرشلونة ونابولي وسيُتذكره الجميع إلى الأبد".

واستدرك: "لكن إذا كان علي الاختيار بين ميسي ومارادونا، سوف اختار ليونيل، لقد عشت سحر ميسي يوميًا".

وأضاف: "إنها مباراة تاريخية، عندما تكون لاعب كرة قدم، ترغب في تجربة أشياء جديدة والمجيء إلى ملعب سان باولو أحدها، لقد تحسن نابولي في المباريات الأخيرة، رغم أنهم لم يبدأوا جيدًا".

وتابع: "نابولي سيكون خصمًا صعبًا، لقد فازوا على يوفنتوس وليفربول هذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. ريفالدو يتحدث عن الحظ في الكلاسيكو ويسترجع ذكرى مؤلمة أمام ريال مدريد

وأكمل: "ربما لسنا مفضلين للفوز بلقب دوري الأبطال، ولكن لدينا خيارات، لا أعرف عددها، ولكن لدينا خيارات الفوز باللقب، يجب أن نذهب خطوة بخطوة، نحن ننمو ونتقدم".

وتطرق بيكيه للحديث عن مباراتي روما وليفربول، موضحًا: "لن ننسا هاتين الكارثتين أبدًا، لكن علينا التعلم منها للمستقبل، كل مباراة إقصائية هي عالم بمفرده، مختلفة عن غيرها، ولكن من الواضح أننا تعلمنا الدرس".

وواصل: "مشكلة إدارة برشلونة؟ نحن نبتعد عن الضوضاء الخارجية، نؤدي عملنا، وما يهم هو ما يحدث في الملعب، هذا أسبوع مهم، مباراة نابولي وريال مدريد، يجب أن نركز جيدًا، ولا نفكر في أشياء أخرى".

وأكمل: "الحسابات الوهمية؟ لا أعرف إن كان هذا يزعجني، ولا أدري كيف أوضح ذلك، لا يمكن السيطرة على شبكات التواصل الاجتماعي، ما حدث لن يكون المرة الأولى ولا الأخيرة".

وأفاد: "تفسيرات جوسيب ماريا بارتوميو؟ لقد صدقتها، على الأقل فهو لم يكن يعرف شيئًا، إذ بدا متأثرًا بعد انتشار هذه الأخبار، أي شيء آخر غير الحديث عن الكرة سيؤذينا". 

وأوضح: "إذا كان الفريق يعمل جيدًا، والنتائج جيدة، فإن الأرقام الاقتصادية، وما يحدث في النادي لا يهم، لذلك سنحاول اللعب بشكل جيد والفوز بالمباريات، إذا خسر الفريق، فهناك الكثير من الضجيج، الفوز يمنحنا راحة البال، وأيضًا يجب أن تلعب بشكل جيد، ليس فقط الفوز".

وأتم: "لا أريد الخوض في ما إذا كان النادي يتمتع بإدارة جيدة أو سيئة، هذا ما سيقوله الاعضاء عند إجراء الانتخابات".