أكد رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد السابق، أن كريستيانو رونالدو توصل لاتفاق مع النادي الإسباني قبل عام من رحيله عن مانشستر يونايتد.

رونالدو غادر مانشستر يونايتد في 2009 بعد 6 سنوات مع النادي الإنجليزي، لكنه كان على ما يبدو يدرك أنه سينضم إلى ريال مدريد قبل بداية موسمه الأخير في أولد ترافورد.

طالع أيضًا.. جوارديولا: ريال مدريد لم يتأثر برحيل رونالدو

وقال كالديرون في تصريحات لصحيفة "أتليلتك" الإنجليزية: "لقد مدد رونالدو عقده مع مانشستر يونايتد في 2008، لكنه فعل ذلك مع الالتزام بالانتقال إلى ريال مدريد في العام التالي، ومانشستر يونايتد كان يعي ذلك".

وأضاف: "اتفقنا على 30 مليون يورو لـ كريستيانو رونالدو، وإذا لم نلتزم بضمه فسوف يتعين علينا دفعهم للاعب البرتغالي، والعكس صحيح، كان مبلغًا يعني الالتزام".

كريستيانو في موسمه الأخير مع مانشستر يونايتد فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسره في إيطاليا أمام برشلونة.

وأكمل كالديرون: "لقد كان كريستيانو سعيدًا في مانشستر يونايتد، ,أخبرني عدة مرات أن فيرجسون كان أبًا له، وكان يعطيه الفرصة دائمًا للتطور، وأخبره أنه سيصبح أفضل لاعب في العالم، لكنه أراد التغيير رغم أنه كان يحب المشجعين".

واختتم: "لم يرغب فيرجسون في بيع كريستيانو رونالدو، لكنه كان يعرف الاتفاق قبل تجديد عقده الأخير".

كريستيانو قضى في ريال مدريد 9 سنوات حقق خلالها كل شيء، فرديًا وجماعيًا ولم يدع جائزة إلا وحصل عليها، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2018.