أكد توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، أن ستيفن جيرارد ولويس سواريز طلبا منه الانضمام إلى ليفربول عندما كان الأوروجوياني لاعبًا للريدز.

كروس انضم إلى ريال مدريد في صيف 2014 قادمًا من بايرن ميونخ، ويخوض موسمه السادس بقميص النادي الملكي.

طالع أيضًا.. كروس: لولا زيدان لما سيطرنا على أوروبا

وقال كروس في تصريحات لصحيفة "ذا أتليتك" الإنجليزية: "لم تكن هناك محادثات مباشرة مع ليفربول، لكن جيرارد وسواريز عرضا علي الانتقال إلى النادي".

وأضاف مازحًا: "الشيء المضحك، هو أن سواريز كان على وشك المغادرة إلى برشلونة".

وأشار: "مانشستر يونايتد أيضًا كان يرغب في التعاقد معي، ديفيد مويس أتى إلى رؤيتي في ألمانيا وتوصلنا لاتفاق ولكن بعد ذلك تمت إقالته، ومع وصول فان جال أصبحت الأمور معقده".

وأكمل: "لم أسمع شيئًا من مانشستر يونايتد ولم يتواصل معي أحد، وبدأت لدي الشكوك، ولكن في نفس الوقت كان هناك ريال مدريد، أثناء كأس العالم تحدث معي أنشيلوتي".

وواصل: "عندما وصلت إلى ريال مدريد، كنا نعتمد على الهجمات المرتدة في المساحات التي يبحث عنها بيل ورونالدو وبنزيما، لكن مع زيدان تغيرت الفلسفة، وأصبح يريد الحصول على الكرة كثيرًا".

وشدد: "أنا أحب طريقة زيدان أكثر لأنني أمتلك الكرة بشكل أكبر وأمرر أكثر من كرة في أي هجمة، وعندما ترى أن العمل الجماعي يكافئك وترى النتائج، فأنك تستمتع".

واختتم بالحديث عن مباراة مانشستر ييتي: "أعرفهم جيدًا، لست بحاجة لمشاهدة العديد من المباريات، لديهم فريق قوي، خسروا الدوري لكنهم سيحاولون المنافسة على دوري أبطال أوروبا، والمفتاح للفوز عليهم هو الدفاع بشكل جيد واستعادة الكرة سريعًا".