تحدث خالد علي المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي عن المباراة المقبلة أمام النادي الأهلي.

ويستضيف الأهلي نظيره صن داونز على ملعب استاد القاهرة الدولي في التاسع والعشرين من فبراير الجاري بذهاب ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يحل ضيفًا عليه في موقعة الإياب في السابع من مارس.

وقال خالد علي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان": "وصلنا قبل المباراة بأربعة أيام، والأهلي سيصل إلى جنوب إفريقيا قبلها بستة أيام، ظروف الطيران المباشر أجبرت صن داونز على الوصول مبكرًا إلي القاهرة".

وأضاف معلقًا على عدم خوض مباراة الأهلي والزمالك أمس: "هذا أمر يعود للأهلي، بالنسبة لنا هو منافس دور الثمانية نركز على فريقنا، وشاهدنا مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر من الملعب".

موسيماني يؤكد عدم جاهزية لينجرمان لمباراة الأهلي وصن داونز.. ويحدد بديله

واستكمل: "المدير الفني لصن دوانز شاهد عشر مباريات للأهلي، ودرسهم قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا ويركز على ذلك".

وواصل: "نفقد 2 من أهم لاعبينا، وهما ألفونسو والظهير الأيمن مورينا، لم يأتيان مع البعثة، ودينيس أونيانجو حارس المرمى يعاني من شد بسيط وأعتقد أنه سيشارك في المباراة، واللاعب الرابع هو موسى الذي سيحدد الطبيب مدى إمكانية مشاركته في المباراة، ولكن نمتلك لاعبين قادرين على الفوز أمام الأهلي".

واستطرد: "بيتسو موسيماني يحب المباريات الجماهيرية بالأخص، ودرس الأهلي بشكل جيد جدًا مثل ما فعل الأهلي بالتأكيد".

وتابع: "الجماهير لا تلعب كرة قدم في المباراة، جماهير الأهلي دافع معنوي وقوية جدًا ولكن من الممكن أن تأتي بالسلب على الفريق وتضغط على لاعبي الأهلي، ويجب أن ينسوا خسارة المباراة الماضية لأنها انتهت، نحن حاليًا في الموسم الحالي".

وأردف: "أهلي الموسم الماضي مختلف عن الفريق الحالي، معهم مدير فني لم يخسر أي مباراة في الدوري، وصعد كمركز ثاني بعدد جيد من النقاط".

وأتم: "ليست مباراة ثأرية هذه مباراة للصعود للدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا، وخسارة الموسم الماضي لن تتكرر".

واختتم: "بعثتنا تضم 26 لاعبا، فريق صن داونز محترف ولا يقل عن الأهلي، ولا يوجد شىء اسمه مناورات في الإصابات، ونعلم تشكيل الأهلي كما هم يعلمون".