لم يتمكن نادي برشلونة الإسباني، من تحقيق الفوز خارج أرضه أمام فريق نابولي الإيطالي، بدوري أبطال أوروبا.

وتعادل برشلونة بهدف لمثله أمام نابولي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سان باولو" ضمن لقاءات ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا (طالع تقرير المباراة).

شاهد أهداف مباراة نابولي وبرشلونة

وشهدت المباراة العديد من الأرقام، والتي جاءت كالتالي:

- بعمر 61 عامًا، أصبح كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة، عاشر أكبر مدرب يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويظل البلجيكي رايموند جويثالس مدرب أولمبيك ليون الفرنسي السابق أكبر مدرب شارك في دوري الأبطال بـ 71 عامًا.

- برشلونة لم يتمكن للمباراة السادسة على التوالي في مراحل خروج المغلوب، من تحقيق الفوز أمام فريق إيطالي، إذ تعادل في لقاءين وخسر في 4 مباريات.

- لأول مرة مُنذ عامين، وتحديدًا مُنذ 3 أكتوبر 2018، تتلقى شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن هدفًا من خارج منطقة الجزاء، مُنذ هدف إريك لاميلا لاعب توتنهام في شباك برشلونة.

- لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا بالأدوار الإقصائية، يواجه فريقان بعضهما تحت قيادة مدير فني جديد.

اقرأ أيضًا.. دريس ميرتنز الهداف التاريخي لنابولي بعد هدفه في برشلونة

- برشلونة لم ينجح سوى في تحقيق الفوز خارج أرضه بمباريات خروج المغلوب سوى مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات، حيث تعادل في 3 لقاءات وخسر في خمسة، وفاز فقط على مانشستر يونايتد.

- مُنذ عام 2006، لم يتمكن برشلونة من تحقيق الفوز على فريق ايطالي في الأدوار الاقصائية بدوري الأبطال، عندما فعل ذلك أمام اي سي ميلان الإيطالي، بفضل هدف لودوفيك جيولي.

- كيكي سيتين مدرب برشلونة، بات أول مدير فني للنادي الكتالوني يفشل في تحقيق الفوز في دوري الأبطال في أول مباراة له، مُنذ عام 1997، عندما خسر البلوجرانا بنتيجة (3-2) أمام نيوكاسل يونايتد تحت قيادة لويس فان جال.