تحدث مهاجم منتخب السويد الأسبق، هنريك لارسون، عن ذكرياته داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة بعد انتقل إليه من سيلتيك في عام 2004 وحتى عام 2006.

تلك الفترة التي شهدت ظهور ليونيل ميسي مع برشلونة تحت قيادة المدرب الهولندي، فرانك ريكارد، ليصبح لارسون شاهدًا على انطلاقة الأرجنتيني في الملاعب العالمية.

اقرأ أيضًا.. حارس نابولي يعتذر لميسي بعد نهاية مباراة برشلونة

وروى لارسون تفاصيل انتقاله إلى برشلونة في البداية في حواره مع شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، وقال: "لقد تلقيت مكالمة من زوجتي تخبرني فيها أن برشلونة مهتم بالتعاقد معي، ولكني أخبرتها بأن عليهم الانتظار".

وأضاف: "في النهاية، وافقت وسمحت لوكيلي بالدخول في مفاوضات مع برشلونة".

ونجح لارسون في أولى مواسمه مع برشلونة في تسجيل 3 أهداف في 4 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا كان من بينها هدفًا في شباك ناديه السابق سيلتيك، ولكن صادفه سوء حظ كبير مع الإصابات.

وتابع: "لم أشعر بالخوف عند دخولي غرفة ملابس برشلونة، رغم تواجد تشافي وإنييستا والواعد الصغير في ذلك الوقت ليونيل ميسي".

وواصل تصريحاته: "تأقلمت سريعًا على الأجواء، وعرفوا قدراتي الفنية جيدًا وأنني استطيع مساعدة برشلونة في الوصول إلى أهدافه عكس بعض اللاعبين الذين ينخفض أدائهم عند انتقالهم من مكان لآخر".

ظل لارسون عامين داخل برشلونة، حيث سجل 19 هدفًا في 59 مباراة، وكان له دورًا أساسيًا في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا 2006، قبل رحيله بعد نهاية كأس العالم في ألمانيا وعاد إلى هلسينبورج بالدوري السويدي.