سقط ريال مدريد أمام مانشستر سيتي أمس الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بهدفين مقابل هدف.

ريال مدريد تقدم عن طريق إيسكو، ولكن ثنائية جيسوس ودي بروين، قادت النادي الإنجليزي للفوز والعودة إلى المملكة بانتصار يجعل حظوظهم أفضل في لقاء الإياب، الذي سيقام على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر يوم 17 مارس المقبل.

طالع أيضًا.. رقم سلبي لـ ريال مدريد على سانتياجو بيرنابيو بعد الخسارة من مانشستر سيتي

سلبيات ريال مدريد كثيرة في المباراة، بعدما خسر للعام الثاني على التوالي في نفس الدور بملعب سانتياجو بيرنابيو، الذي كان جحيم بالنسبة للضيوف حسبما تود جماهير الملكي تسميته.

حقائق من خسارة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

- لم يستطع ريال مدريد أن يتأهل بدوري أبطال أوروبا في مرحلة خروج المغلوب إذا خسر المباراة الأولى على أرضه، سوى مرة واحدة فقط أمام تيرول عام 1907.

وفشل ريال مدريد في العودة بعد الخسارة على ملعبه في الأدوار الاقصائية من البطولة أمام باريس سان جيرمان في 1994، وبايرن ميونخ 2001، وآرسنال 2006، وليفربول 2009، وأخيرًا برشلونة 2011.

- أصبح سيرجيو راموس اكثر لاعب يحصل على بطاقات حمراء في دوري أبطال أوروبا تاريخيًا، متساويًا مع إدجار ديفيدز الهولندي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مع العلم أن اللاعب الإسباني حصل على 27 بطاقة في مسيرته، منها طرد واحد مع إشبيلية و26 مع ريال مدريد، خلال 903 مباراة.

- لم يسجل إيسكو منذ سبتمبر 2018 مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا حينما زار مرمى روما في أوليمبكو، قبل أن يسجل أمام مانشستر سيتي أمس.

- ريال مدريد سدد 3 مرات فقط على مرمى مانشستر سيتي في الشوط الأول، وهو أقل عدد وصل له الفريق منذ نوفمبر 2013 ضد جالطة سراي.