أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن حساب بيب جوارديولا الإلكتروني، تم اختراقه من قبل أحد الـ"هاكرز" المتخصص باختراقات الحسابات الإلكترونية.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت أن أحد قراصنة الشبكات الإلكترونية، حاول بيع رسائل عبر البريد الإلكتروني لـ بيب جوارديولا، مقابل 100 ألف جنية إسترليني.

طالع أيضًا.. رسالة من راموس للاعبي مانشستر سيتي 

وأكدت الصحيفة أن الـ"هاكر" الذي قام بسرقة حساب بيب جوارديولا، قال إنه تمكن من الوصول إلى التفاصيل الشخصية للاعبين وسجلات المحادثات السرية بينه وبين الوكلاء حول الصفقات التي أراد التعاقد معها.

وكشفت أن الشخص الذي سرق حساب بيب جوارديولا، كان يعمل في نادي مانشستر سيتي، بتكنولوجيا المعلومات، مما مكنه من اختراق حساب المدرب الإسباني.

ومن ضمن الصفقات التي تضمنتها الرسائل الإلكترونية، وكان يريد جوارديولا التعاقد معها، كان ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس عندما كان في أياكس، وسوكراتيس باستادوبولوس اليوناني لاعب آرسنال المنتقل من بوروسيا دورتموند.

كما زعم المخترق، أن لديه تفاصيل شخصية عن كل لاعب، وحصل على أرقام هواتف جو هارت حارس الفريق السابق وفينسنت كومباني، وهددهم بطريقة غير قانونية.

وشددت التقارير أن مانشستر سيتي اتصل بشرطة مانشستر الكبرى، بشأن القرصنة حيث أمضى الضباط عدة أيام في تعقب المشتبه به قبل إلقاء القبض عليه هذا الأسبوع.

وأجرى الضباط بحثًا شاملًا عن منزل الشخص الذي اخترق حسابات جوارديولا، مع فحص شامل لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

تأتي هذه الأنباء، بعد فترة ليست طويلة من فرض عقوبة حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

المتحدث باسم مانشستر سيتي، أكد أن ما حدث من عمليات إجرامية جاء من خلال قراصنة المواقع الإلكترونية، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات بالنادي.

الهاكر الذي قام باختراق حسابات مانشستر سيتي وتسبب في العقوبة، بينتو، برتغالي الجنسية، وقام بتسليم مستندات تثبت انتهاك سيتي قواعد اللعب المالي النظيف.