اتخذ نادي فالنسيا الإسباني، قرارًا بإلغاء نشاطه العام غير الرياضي، وذلك بعد إصابة أحد الصحفيين الإسبان بفيروس كورونا، عقب مباراة الفريق أمام أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

فالنسيا تواجد في جوزيبي مياتزا الأسبوع قبل الماضي، وهُزم أمام أتالانتا بأربعة أهداف لهدف، في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما في إطار لقاءات دور الـ16 بدوري الأبطال.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، كانت كشفت بالأمس أنّ صحفيًا إسبانيًا يبلغ من العمر 44 عامًا، تواجد في إيطاليا من أجل تغطية المباراة، قد تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. حقيقة إصابة أليكسيس سانشيز بفيروس كورونا

وقال النادي في بيانه: "تماشيًا مع التوصيات التي وضعتها منظمات الصحة الدولية والوطنية، ولزيادة التدابير الوقائية من العدوى، سيتم إلغاء كل النشاطات والاجتماعات أو التجمعات العامة في الأماكن المُغلقة، التي قد تشكل خطرًا على اللاعبين والطاقم الفني وموظفي النادي".

وأضاف النادي في بيانه: "سيتم إلغاء أي نشاط عام غير رياضي مع أعضاء الفريق الأول حتى إشعار آخر، بما ذلك المؤتمر الصحفي المُعتاد للمدرب قبل مبارياتنا في الليجا".

وأنهى البيان: "فالنسيا يطلب من جماهيره وكل من سافر إلى شمال إيطاليا، اتباع الإرشادات والتوصيات الصحية التي أشار إليها المختصون في مراقبة الصحة العامة الوبائية".