تحدث هانزي فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، عن كيفية تعويض مهاجمه روبيرت ليفاندوفسكي، المقرر غيابه شهرًا للإصابة.

بايرن ميونخ أعلن إصابة ليفاندوفسكي، الأربعاء الماضي، بكسر في مفصل الركبة اليسرى خلال مواجهة تشيلسي، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (طالع التفاصيل). 

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا على هوفنهايم، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من عمر الدوري الألماني.

وقال فليك في المؤتمر الخاص بالمباراة: "لدينا إصابتان لاثنين من اللاعبين المهمين في الفريق، ونأمل غياب كومان لـ5 أيام فقط، لكن وضع ليفاندوفسكي مختلفًا".

وأضاف: "روبيرت أظهر نوعية الجودة التي يتمتع بها أمام المرمى، وبالتالي من المهم أن نلعب كفريق واحد خلال الفترة المقبلة".

وأردف: "هناك أكثر من حل لتعويض ليفاندوفسكي، سيرجي جنابري يمكنه اللعب كرأس حربة كذلك توماس مولر، جوشوا زيركزي هو أيضًا جزء من اعتباراتنا كلاعب في الفريق، وسأترك الأمر مفتوحًا حتى الغد".

وتابع: "التعاقد مع بديل لليفاندوفسكي؟ على النادي أن يفكر في ذلك، هذه ليست وظيفتي بالتأكيد، لدي رأي حول ذلك، لكنني سأحتفظ بالأمر لنفسي".

وأفاد: "البدء بزيركزي؟ أفضل شيء بالنسبة له هو الحصول على وقت للمشاركة في المباريات، لكننا يجب أن ندرس ذلك جيدًا، حالياً نحن نحتاجه في قائمتنا لأننا لا نملك خيارات كثيرة في هذا المركز".

وبسؤاله عن فيليب كوتينيو، أجاب: "بالتأكيد سيلعب غدًا، ولديه فرصة للاندماج في المباريات، إنه جيد جدًا في التدريبات، وأنا أقدره حقًا".

وأكمل: "من المهم بالنسبة له الحصول على الوقت وإظهار الصفات التي يمتلكها، نأمل أن ينفجر معنا، والآن سيكون الوقت المناسب".

وواصل: "جيروم بواتينج؟ أنا سعيد لأنه تحسن وخسر بعض وزنه، لقد فعل الكثير ويحظى بدعم الفريق، ومندمج بشكل جيد للغاية في الفريق ولاعب مهم، وبالتأكيد لا يزال يمكنه فعل المزيد".

ونوه: "خافي مارتينيز هو خيار. سنرى كيف ستكون حالته في التدريب النهائي، وننتظر فيما إذا كان سيسافر مع الفريق".

وتطرق فليك للحديث عن القلم المُهدى من كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، إذ ألمح الأخير إلى إمكانية الإبقاء على المدرب الألماني بعد نهاية الموسم الجاري.

وأوضح: "إنه أمر رائع بالطبع، لكنني لا أفكر في الأمر الآن، هناك أشياء أكثر أهمية في الوقت الحالي، وما زلنا في 3 بطولات، وكل شيء آخر يجب أن يبقى في الخلف".

وأتم: "فيروس كورونا؟ لقد تحدثنا عن الأمر لفترة وجيزة، خاصة مع طبيبنا، وسنشرح ذلك للفريق، ومن المهم أن نتخذ جميع الاحتياطات حتى نبقى في الجانب الآمن".