سلط الصحفي الإنجليزي البارز، جيمس بيرس، الضوء على التصريحات التي أدلى بها النجم السابق لفريق ليفربول جيمي كاراجر والتي اتهم فيها جماهير النادي الإنجليزي بالتقليل من شأن محمد صلاح وعدم تقديره بالشكل الكافي.

وكان كاراجر، قد صرح قبل عدة أيام، بأن محمد صلاح لا ينال القدر الكافي من التقدير من قِبل جماهير ليفربول، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال جيمس بيرس عبر موقع "theathletic" العالمي: "صلاح هو أفضل هداف في ليفربول برصيد 19 هدفًا حتى الآن هذا الموسم لكن أدائه تعرض لانتقادات في بعض الأوساط، وكان هناك بعض النقاش حول ما إذا كان على ليفربول اللجوء إلى بيعه الصيف المقبل والاستفادة من تلك الأموال عن طريق شراء لاعب مثل جادون سانشو، ولكن أرى أن صلاح لاعب ذو طراز عالمي وقد وضع معايير في موسمه الأول مع ليفربول ومن المستحيل تكرارها بشكل متواصل".

وأضاف: "بالتأكيد بعض الحكم الصادر على صلاح ظالم، هو يُعد جزءًا أساسيًا من كتيبة يورجن كلوب، وأرى أن طريقة لعبه تحسنت كثيرًا خلال فترة تواجده في ليفربول، والأمر لا يتعلق بتسجيل الأهداف فقط، كان لديه 12 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي، ولديه 9 تمريرات بالفعل هذا الموسم حتى الآن".

وواصل: "يجب الأخذ في الاعتبار أن ليفربول يضم عدد من اللاعبين البارزين القادرين على منح الفوز للفريق، ومن ثم فإن التركيز يكون أقل على لاعب واحد فقط، ومع ذلك أعتقد أن هناك بعض الأشخاص الذين يتوقعون بشكل غير عادل تكرار صلاح لما فعله في موسم 2017/2018 (حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات)، أود أن أقول أن صلاح أصبح لاعبًا شاملًا الآن أكثر مما كان عليه في ذلك الوقت وذلك بالنظر إلى الدور الذي يؤديه، مقارنة ما يحققه صلاح الآن بما حققه في موسمه الأول هو أمر غير عادل، هو ضحية نجاحه، إنه شخص قادر على منح الفوز لفريقه ويمثل تهديدًا للمدافعين".

واتهم البعض محمد صلاح بالأنانية في اللعب ولكن بيرس دافع عنه، حيث قال: "ذلك الاتهام غير عادل، جميع المهاجمين لديهم غريزة الأنانية، جميعهم يمتلكون ذلك الجوع والشغف لتسجيل الأهداف، على سبيل المثال هناك هدف صلاح أمام ساوثهامبتون الموسم الماضي، كان هدفًا مذهلًا، ولو كان قد فشل في هز الشباك آنذاك، كان سيتعرض للانتقادات لأنه لم يمرر الكرة إلى زميل له، هناك خيط رفيع بين هذا وذاك".

اقرأ أيضًا.. كاراجر يحذر ليفربول: مبابي وسانشو لن يعوضان محمد صلاح.. لا تسمحوا برحيله

واستمر: "حتى في حالة عدم تسجيله، فإن صلاح ينجح في اختراق دفاعات الخصم ويخلق مساحة للآخرين، يمتلك 90 هدفًا في 140 مباراة مع ليفربول وهو سجل لافت للنظر.. صلاح يبلغ من العمر 27 عامًا، ويعيش سنوات الذروة، أحب مشاهدته وهو يلعب وآمل أن يبقى طوال السنوات المقبلة معنا، إن أقلية فقط هي التي تقلل من قيمته ولكنها تحتاج إلى التراجع والنظر إلى أرقامه".

وأوضح: "بالتأكيد هناك أوقات في المباريات يمكن من خلالها أن تشعرون أن صلاح حريص جدًا على تسجيل الأهداف لدرجة أنه يسدد الكرة تجاه المرمى في الوقت الذي يكون فيه التمرير هو الخيار الأفضل، ولكن هذا الجوع لتسجيل الأهداف هو أحد الأسباب التي تجعل سجله في ليفربول مثيرًا للإعجاب".

ونفى بيرس فكرة أن شعبية صلاح قد تراجعت، حيث استشهد بما حدث في بطولة كأس العالم للأندية في قطر في ديسمبر الماضي حيث فاز ليفربول باللقب.

اقرأ أيضًا.. صحفي إنجليزي: ليفربول لن يسمح برحيل محمد صلاح.. وسعره قد يصل لـ170 مليون إسترليني

وأشار: "كنت في قطر وشهدت مدى حب الجماهير لمحمد صلاح، كان من الرائع رؤية ذلك، كانت الأجواء رائعة في كل مرة يلمس فيها صلاح الكرة، إنه بالتأكيد يمثل قوة دائمة خارج الملعب، ليس هذا فقط بل أن جماهير ليفربول تظل تردد اسمه في كل مباراة في الأنفيلد، أعتقد أنها أقلية صغيرة فقط من المشجعين الذين يشككون في قيمة صلاح بالنسبة للفريق لأي سبب من الأسباب".

واختتم: "أظن أن صلاح على دراية لما تتداوله الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنني لا أعتقد أنه يشعر بأنه غير مُقدر بالدرجة الكافية من قِبل مدربه أو زملائه في الفريق أو الغالبية العظمى من مشجعي ليفربول، إنه يشعر بهذا الدفء كل يوم".