توقفت مباراة بايرن ميونخ وهوفنهايم، التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني، لعدة دقائق بسبب سباب جماهير النادي البافاري لرئيس نادي الهوفي ديتمار هوب.

الصحفي الألماني "مانويل فيث" أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أن جماهير النادي البافاري رفعت لافتة مسيئة، كما رددت هتافات عدائية ضد رئيس هوفنهايم، ليضطر حكم المباراة لإيقاف اللقاء؛ وفقًا للبوروتكول المتبع حديثًا ضد الإهانات والعنصرية.

موقف جماهير بايرن ميونخ أثار غضب هانزي فليك المدير الفني لبايرن، وركض نحو الجماهير ولوح لهم غاضبًا، بأن الفريق يتقدم بسداسية نظيفة.

استكمل حكم المباراة اللقاء قبل أن يوقفه مرة أخرى، ليذهب الفريق برمته إلى الجماهير بالإضافة إلى فليك، والطاقم الإداري المكون من حسن صالح حميديتش، وكارل هاينز رومينيجه، وأوليفر كان. 

وانسحب لاعبو هوفنهايم إلى خارج الملعب رفقة الحكم، ثم تبعهم لاعبو بايرن ميونخ. 

وعاد حكم المباراة بالإضافة إلى لاعبي الفريقين بعد أكثر من 10 دقائق لاستكمال المباراة، بعد دخول رومينيجه وهوب إلى ملعب اللقاء يد بيد.

لاعبو بايرن ميونخ وهوفنهايم، بعثوا برسالة للجماهير الغاضبة بتمرير الكرة إلى بعضهم حتى انتهاء زمن المباراة، في إشارة إلى ضرورة إنهاء التعصب. 

ومع صافرة النهاية، جاب لاعبو ومسؤولو الناديين ملعب الملعب المباراة رفقة هوب، وسط تصفيق متبادل مع الجماهير في ملعب "راين نيكار أرينا" معقل الهوفي.

المباراة انتهت رسميًا بفوز بايرن ميونخ بنتيجة 6-0، ليحتفظ بصدارة البوندسليجا برصيد 52 نقطة، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 34 نقطة في المركز الثامن.

ديتمار هوب، يعد عدوًا لعديد الجماهير في ألمانيا، نظرًا لأنه مالكًا نادي هوفنهايم على عكس المُتبع في البوندسليجا.

في ألمانيا، لا يُسمح بأن يستحوذ فرد على ناد وفقًا لقاعدة (50+1) إلا بشروط بالغة التعقيد، وهوب من القليل جدًا الذي استوفى هذه الشروط. 

يذكر أن الاتحاد الألماني لكرة القدم، قرر التحقيق في واقعة إهانة جماهير بوروسيا مونشنجلادباخ الأسبوع الماضي، ضد هوب أيضًا، اعتراضًا على حرمان جماهير بوروسيا دورتموند من زيارة ملعب الهوفي في الموسمين المقبلين للسبب نفسه.