تلقى فريق ليفربول الخسارة الأولى له في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، بعدما سقط بثلاثية نظيفة أمام واتفورد، مساء اليوم السبت، خارج قواعده، في مُفاجأة من العيار الثقيل.

واتفورد ضرب حمُر الميرسيسايد بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة، التي أقيمت على ملعب "فيكارج رود"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

المباراة التي شهدت تألق الثنائي، إسماعيل سار وتروي دييني، أوقفت سلسلة انتصارات ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليتبخر حلم تكرار إنجاز آرسنال والحصول على دوري اللا هزيمة (البريميرليج الذهبي).

أهداف مباراة ليفربول وواتفورد

الخسارة أوقفت رصيد ليفربول عند 79 نقطة، ولكن يظل حمُر الميرسيسايد على قمة ترتيب الدوري، وبفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسم الماضي.

المباراة شهدت العديد من الأرقام بعضها كارثي للريدز، ويُسلط "بطولات" الضوء عليها؛ حيث جاءت كالتالي:

- لأول مرة خلال آخر تسع لقاءات، يتمكن واتفورد من تحقيق الانتصار على ليفربول في الدوري الإنجليزي، حيث هُزم الفريق الأصفر من قبل في سبع لقاءات وتعادل في مُناسبة واحدة.

- ليفربول لم يسدد سوى تسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، وتلك تُعد هي المرة الثانية التي يحدث فيها هذا الأمر، خلال 172 مباراة للريدز تحت قيادة يورجن كلوب، مُنذ يناير 2017، عندما حدث ذلك أمام تشيلسي في آنفيلد.

- ليفربول للمرة الأولى مُنذ 15 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، يتأخر في مباراتين على التوالي في النتيجة، بعد أنّ تلقى هدفين من وست هام يونايتد في الجولة الماضية.

رد فعل لاعبو ليفربول خلال مباراة واتفورد اليوم 29 فبراير 2020

- لأول مرة مُنذ ديسمبر 2016، يستقبل ليفربول في الدوري الإنجليزي، هدفين في مباراتين على التوالي.

- ليفربول لم ينجح خلال آخر تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، من العودة في النتيجة وتحقيق الفوز، بعدما يتأخر بهدفين.

اقرأ أيضًا.. كلوب بعد توقف سلسلة اللا هزيمة: لا أشعر بالإحباط.. توقعت هزيمة ليفربول والآن سنلعب بحرية

- بهزيمة اليوم، انتهت سلسلة اللا هزيمة لـ ليفربول، في الدوري الإنجليزي، حيث تلقى الريدز أول خسارة لهم في المُسابقة الإنجليزية مُنذ يناير 2019، بعد سلسلة انتصارات دامت لـ44 مباراة.

- نايجل بيرسون (مدرب واتفورد)، هو أول مدير فني إنجليزي، يتمكن من الفوز على ليفربول، مُنذ أبريل 2017، بعد سام ألارديس عندما فعل ذلك مع كريستال بالاس.

- تلك هي المرة الثانية في تاريخ الدوري الإنجليزي، التي يتمكن فيها فريق يتواجد في منطقة الهبوط، من تحقيق الانتصار على فريق يتصدر ترتيب الدوري، حيث حدث ذلك من قبل في 23 نوفمبر 1985،عندما انتصر ليستر سيتي على مانشستر يونايتد 3-0.

رد فعل أرنولد على هزيمة ليفربول الأولى في الدوري الإنجليزي 2019/2020 مع محمد صلاح بعد السقوط أمام واتفورد

- بإحراز لهدفين وصناعة الثالث، أصبح السنغالي إسماعيل سار جناح واتفورد، أول لاعب يُساهم في ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، بالدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

- سار بات أيضًا أول لاعب يُساهم في ثلاثة أهداف، أمام ليفربول، مُنذ أكتوبر 2017، عندما فعل هاري كين مُهاجم توتنهام ذلك.

- النجم السنغالي، سار الذي تألق في المباراة، بات أول لاعب في البريميرليج هذا الموسم، يتمكن من إحراز هدفين ضد ليفربول.

- ليفربول فشل في إحراز هدف على الأقل لأول مرة في الدوري الإنجليزي مُنذ مارس 2019.

اقرأ أيضًا.. تقييم محمد صلاح في هزيمة ليفربول أمام واتفورد.. ثالث أسوأ اللاعبين

- واتفورد هو أول فريق يتمكن من إحراز ثلاثة أهداف في شباك ليفربول، خارج قواعده، مُنذ أنّ حدث ذلك أمام آرسنال في ديسمبر 2017.

- ليفربول تلقى أكثر من هدفين في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى، مُنذ انضمام الهولندي فيرجيل فان دايك للريدز.

- لأول مرة مُنذ 132 يومًا يهدر ليفربول نقاطا في الدوري الإنجليزي، حيث لم يتعثر في أي مُباراة، مُنذ التعادل أمام مانشستر يونايتد بهدف لمثله، في 20 أكتوبر الماضي.