اعترف نجم فريق مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، أن ليفربول يستحق الحصول على لقب بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، مؤكدًا أنهم لا يشعرون بالإحباط بسبب ذلك.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي مع العلم أن السكاي بلو لديه مباراة مؤجلة أمام آرسنال.

وخسر ليفربول أمس أمام واتفورد بثلاثية نظيفة، ولكن دي بروين اعترف بأحقية كتيبة يورجن كلوب في الفوز بالدوري الإنجليزي للنسخة الحالية.

وقال دي بروين في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "إننا نقدم أداءً جيدًا لكننا خسرنا الكثير من النقاط، إنه يشبه إلى حد ما الموسم الأول مع بيب حيث كنا نلعب كرة قدم جيدة لكننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء".

وأضاف البلجيكي: "هناك مباريات تعتقد أنك تتحكم فيها بالكامل ثم تهدر ما تفعله في آخر خمس أو عشر دقائق، في الوقت التي لا يسقط فيها ليفربول أي نقاط، فإن كل نقطة ستسقطها ستكون أهميتها أكثر من اللازم".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يتغزل في دي بروين: لاعب استثنائي.. وهذا ما قاله لي عن ركلة الجزاء أمام ريال مدريد

وواصل: "حتى لو حققنا أداء أفضل، أعتقد أن أداء ليفربول هذا العام يجعلهم يستحقون الفوز ويصبحون أبطالًا مرة أخرى، لا أعتقد أن هناك شعورًا لدينا بالإحباط بسبب ما يفعله ليفربول حيث عليك فقط أن تشيد بما يفعلونه".

وأوضح: "إنه نفس ما كان لدينا خلال العامين الماضيين، إذا كان لديك الكثير من النقاط وفزت في العديد من المباريات، فليس هناك الكثير من العمل الذي يستطيع الخصوم أن يفعلونه، ما يجعلنا نشعر بالإحباط فقط هو ارتكابنا الكثير من الأخطاء، هذا ليس له علاقة بهم (ليفربول)، نعرف كذلك أنه إذا لم نرتكب تلك الأخطاء، كان الدوري سيكون أقرب لنا".

وأكد دي بروين أنهم يسعون للفوز في البطولات الأخرى التي ينافسون فيها، حيث يخوضون اليوم مباراة نهائي كأس رابطة الأندية أمام أستون فيلا، إلى جانب تواجدهم في بطولتي كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

واستكمل: "أريد دائمًا أن أفوز بكل شيء، نعلم أن الدوري قد انتهى ولكني أود أن أفوز بباقي البطولات، أعرف أن هذا عمل شاق لكن هذا ما نريد القيام به وهذه هي أهدافنا".

واختتم: "في بداية الموسم لا نقول أننا نريد الفوز بالدوري وسنرى ما سيحدث في باقي البطولات، لا، نحن نريد الفوز بالبطولات الأربعة، الآن لدينا فرصة للفوز بثلاثة، سيكون ذلك أمرً رائعًا للغاية".