فاز فريق ريال مدريد على مضيفه فريق برشلونة بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الليجا.

هذا الانتصار أتاح لـ ريال مدريد، فرصة استعادة صدارة الليجا، مجددًا، حيث صعد النادي الملكي، للمركز الأول، برصيد 56،  وبفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي عاد للوصافة بـ55 نقطة.

المباراة شهدت، حضور، الهداف التاريخي للوس بلانكوس، كريستيانو رونالدو، الذي تواجد في المنصة الشرفية، مستغلًا إلغاء مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي، بسبب فيروس كورونا.

"بطولات" قدم مُتابعة حية لأحداث المباراة لحظة بلحظة، عبر لقطات الفيديو، ويُمكنكم مُتابعتنا عبر الضغط هُــــــــنــــــا.

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تقرير الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، التعادل السلبي بين الفريقين، بعدما تفنن لاعبو ريال مدريد، في إهدار الكرات، وعلى رأسهم فينيسيوس جونيور، وكريم بنزيما؛ بالإضافة إلى توني كروس.

وفي الدقيقة 14، أهدر كروس، فرصة الهدف الأول في المباراة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من فينيسيوس جونيور ولكن توني سدد الكرة أعلى عارضة تير شتيجن.

وفي الدقيقة 20، قاد لاعبو ريال مدريد، هجمة مرتدة على برشلونة، بعد تبادل تمريرات بين كاسيميرو وبنزيما، وفينيسيوس، ومارسيلو الذي انطلق مُسرعًا بالكرة تجاه منطقة جزاء النادي الكتالوني، ولكن دفاع برشلونة أخرج الكرة.

بعدها بدقيقة ارتدت الكرة على مرمى ريال مدريد، وأرسل جوردي ألبا عرضية أرضية رائعة، للفرنسي أنطوان جريزمان، ولكن ذو الأصول الأورو جوانية سدد الكرة بجانب القائم الأيسر لتيبوا كورتوا.

وفي الدقيقة 33، أهدر آرثر فرصة هدف محقق، حيث انفرد البرازيلي بالمرمى، وسدد ولكن كورتوا تصدى، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 37، أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، فرصة الهدف الأول في المباراة، بعدما انفرد بالمرمى وسدد تسديدة قوية رائعة، ولكن كورتوا تصدى لها.

تقرير الشوط الثاني

في الشوط الثاني واصل ريال مدريد، ضغطه سعيًا لإحراز الهدف الأول، في الكلاسيكو، ولكن الألماني مارك تير شتيجن واصل تألقه، ومنع فرصة هدف، من تسديدة قوية من إيسكو، لكن حارس برشلونة أخرجها قبل أنّ تدخل للشباك في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 60، حرم تير شتيجن إيسكو مجددًا، من فرصة إحراز هدف، بعد رأسية رائعة أبعدها بالاشتراك مع بيكيه من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 71، تمكن أخيرًا، فينيسيوس من إحراز هدفًا، بعدما تلقى تمريرة رائعة من توني كروس ، وضعت جونيور أمام مرمى برشلونة، والبرازيلي سدد كرة قوية سكنت شباك تير شتيجن.

وفي الدقيقة 91، قرر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، أنّ يُشرك، الدومينيكاني ماريانو دياز، وبعدها بدقيقة، تمكن مُهاجم ليون السابق، من إحراز الهدف الثاني، بعدما انطلق من الجهة اليمنى، حتى وصل إلى منطقة جزاء برشلونة، وانفرد بالحارس مارك أندريه تير شتيجن ووضع الكرة في الشباك.