توقع وائل جمعة مدافع الأهلي المعتزل المتأهل من مباراة الزمالك والترجي التونسي إلى دور الـ4 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يواجه الترجي يوم الجمعة المقبل، على ملعب رادس، في إياب دور الـ8 من دوري الأبطال، حيث حسم الأبيض لقاء الذهاب لصالحه 3-1.

وقال وائل جمعة في تصريحات لفضائية إم بي سي مصر: "الزمالك قادر على خطف هدف، وأتوقع أن يتأهل بعد التعادل في تونس".

وتابع: "الزمالك موقفه أفضل خاصة وأن الترجي ليس في أفضل حالاته، أرى تفوقًا معنويًا للأبيض ولكن المباراة ستكون متوترة بسبب أحداث جماهير الترجي، لابد أن ينعزل اللاعبون عما يحدث خارج الملعب، لأنهم سيحاولون تشتيتهم".

وعن مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي المقبلة في دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا، قال: "أتمنى وجود أليو بادجي مهاجم الأحمر من بداية المباراة، هو مؤهل لذلك، وأعتقد أنه لولا إضاعته لركلة الجزاء في مباراة السوبر أمام الزمالك لكان سيبدأ مباراة صن داونز الماضية أساسيًا، أرى أنه دخل منظومة القلعة الحمراء".

الأهلي فاز على صن داونز 2-0، على استاد القاهرة، في ذهاب دور الـ8 بدوري الأبطال، ويتواجه الفريقان مجددًا يوم السبت المقبل في لقاء الإياب.

وأكمل: "لاعبو الأهلي عوضوا الهزيمة التاريخية وأخذوا المباراة بكل جدية، خط دفاع الأحمر كان جيدًا جدًا وصن داونز لم يستطع أن يصل إلى المرمى كثيرًا".

وأكد: "ياسر إبراهيم مدافع الأهلي أفضل لاعبي الفريق في الفترة الماضية، وزميله رامي ربيعة يعاني من توتر شديد منذ بداية الموسم".

واستكمل: "معظم لاعبي الأهلي لم يشاهدوا جماهير الأحمر الحقيقية، وطبيعي أن نحاسب مروان محسن مهاجم القلعة الحمراء على عدد الأهداف التي يحرزها لأنه لاعب الأهلي، ولكن الضغط الذي يقع عليه سيحسن أداءه ويحسب له القتال والمحاربة".

وأردف: "لابد أن يجلس سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي مع لاعبه كهربا، الأحمر مؤسسة وتاريخ في التعامل مع اللاعبين الذين يخرجون عن النص وكان لابد أن يوضع أمامه، ومسألة الطبيب النفسي في الفريق لن تنجح في مصر لأننا لا نتقبل هذا النوع".

وأوضح: "واضح على كهربا التوتر منذ مشاركته أمام الزمالك في السوبر، كان لديه صراع نفسي واحتك بطارق حامد لاعب الأبيض، لابد أن يعرف أنه يلعب في الأهلي وكل شيء سيحاسب عليه".

واختتم: "نلقي باللوم على الجهاز الطبي للأهلي بسبب إصابة رمضان صبحي وغيابه الذي يعد خسارة، الأزمة في التأهيل بعد الإصابة، اللاعبون يتأهلون مع أطباء من الخارج، والأحمر قادر على أن يشتري أجهزة طبية بدل السفر لوجود مدرب يؤهل اللاعبين، وأعتقد أن محمود الخطيب رئيس النادي سيفعل ذلك بعد نهاية الموسم الجاري".