حذر النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، لاعبيه من صفات مُهاجم فريق ديربي كاونتي، واين روني، قبل مباراة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

مانشستر يونايتد، يستقبل ديربي كاونتي، مساء غدًا الخميس، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات دور الـ16 بكأس إنجلترا.

وحذر سولشاير لاعبيه من روني، الذي يريد أن يثبت أنه لا يزال قادرًا على إحراز الأهداف، رغم تقدمه في العمر، وشبه لاعب يونايتد السابق بـ(الكلب العجوز).

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "روني كان لاعبًا رائعًا لـ مانشستر يونايتد، لعب هُنا لفترة طويلة، وكان أحد هدافي النادي، وفاز بالعديد من البطولات، بالنسبة لي لا أعتقد أنّ المشجعين قاموا بالتقليل منه".

وأكمل: "الجميع يُقدر ما فعله روني من أجلنا، سيكون موضع ترحيب هُنا، ومازال مرحبًا به، ولا يزال يأتي إلى أولد ترافورد ويُستقبَل جيدًا من المُشجعين".

وأضاف: "روني أعطى كل شيء على الإطلاق لهذا النادي، ولكن أي هدف يسجله ضدنا سيتم خصمه من أهدافه!؛ إنه يمثل تهديدًا حقيقًا داخل منطقة الجزاء وما حولها، من حيث ما يُمكن القيام به".

اقرأ أيضًا.. سولشاير يعلن موعد عودة بوجبا إلى تدريبات مانشستر يونايتد

واين روني - أولي جونار سولشاير

وتابع: "هذه المباراة ستُظهر ما يُمكنه أنّ يفعله واين، سيريد إثبات قدرته على القتال مثل (الكلب العجوز)، علينا أنّ نكون حذرين، ولا نترك له أي مساحات، ونغلق عليه إمكانية التمرير، لأنه يمرر بشكل جيد".

وبسؤاله حول ما كان يتوقع أنّ روني بإمكانه أنّ يكون مُدربًا؛ أوضح: "لا، لقد غادرت عام 2011، ذلك كان مُنذ سنوات عديدة، وكان لا يزال شابًا".

وأتبع: "ولكنني قابلته عدة مرات وهو لا يزال لديه اهتمام بكرة القدم، إنه يريد البقاء في الملاعب كما يفعل الكثير منا؛ إنه شخص رائع وعظيم، إنه يجعلك تشعر بالرضا إذا كان لديك 10 سنوات أو 80 سنة!".

وأتم: "واين كان اللاعب المُفضل لنجلي، ليس فقط بسبب ما فعله كلاعب، بل الإنسان الذي كان في المكان، وما فعله، وعندما يُصبح مديرًا فنيًا سيؤثر على لاعبيه كثيرًا، لأنه يعرف كيف يُدير المُباريات".