أكد عماد متعب نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه اعتزل الكرة على غير إرادته، مشددًا على أنه أغلق هذا الملف منذ أن تولى حسام البدري، قيادة منتخب مصر.

كان عماد متعب قد حمل مسئولية اعتزاله كرة القدم لحسام البدري، بسبب استبعاده الدائم له أثناء تواجده كمدير فني للأهلي، ما جعله يعتزل في النهاية.

أضاف متعب خلال استضافته عبر برنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "اعتزلت كرة القدم رغم عني، وأغلقت ملف اعتزالي بعد تولي البدري قيادة المنتخب".

تابع: "لم يكن لي مكان في الأهلي، ولم أكن موفقًا في التعاون السعودي، وذهبت فقط لكي أشارك لأنه قيل إنني لا أستطيع اللعب".

وواصل: "عدت من التعاون وكان عقدي قد انتهى مع الأهلي، وقلت لهم سأستمر، والتواصل كان مع محمد يوسف المدرب المساعد وقتها، وأخبرته أنني لن أعتزل والأولوية للأهلي، وانتظرت كثيرًا".

استكمل: "محمد يوسف قال لي صراحة انضم للأهلي موسم على سبيل التكريم، وقلت له أنا بذلك سأخذ مكان لاعب في القائمة، إذا أعطني الفرصة لأتدرب وأشارك لأني أرفض دور الموظف الذي يتقاضى راتبًا ولا يعمل، ولكن لم يتحدث معي بعدها، ومحمود الخطيب رئيس النادي سألني ماذا سأفعل قلت له سأستمر، ولم يتحدث معي مرة أخرى، وظللت منتظرًا حتى يوم 30 وهو آخر يوم في القيد".

اختتم: "كنت سأعتزل في حال إذا شعرت بوجود من هو أفضل مني، وكنت أتدرب لكن ليس بقوة، لأنني لا أحب أن أتعرض للإصابة في التدريبات، ولكن كنت أتدرب بشكل قوي وجيد وأبذل مجهودًا في الملعب، ولكن لم أحصل على فرصة".