علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، على أزمة المدرب المساعد لبرشلونة وانتشار فيروس كورونا الخطير وإصابة هازارد قبل مباراة ريال بيتيس في الدوري الإسباني.

ويستضيف ريال مدريد، متصدر جدول الترتيب، نظيره ريال بيتيس، على ملعب الأخير، "بينتو فيامارين" يوم غدًا، الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم، خوسيه جونزاليس.

وتحدث زيدان في بداية المؤتمر عن المباراة، وقال: "نخوض مواجهة قوية على ملعب صعب، لذلك علينا التركيز بشكل جيد أمام فريق يلعب بأسلوب مميز للغاية".

وانتقل الفرنسي للحديث عن أزمة مساعد برشلونة، إيدير سارابيا، في الأيام الماضية بسبب انتقاده لبعض اللاعبين في مباراة الكلاسيكو الماضية: "كل شخص منا يتعامل مع ما يحدث في أرض الملعب بطريقته الخاصة، هناك من يتمالك أعصابه ولا يمكنني التعقيب على ما حدث لأن كل شخص لديه صفات مختلفة".

وعن فيروس كورونا، قال: "ليس من اختصاصي الحديث عن هذه الأشياء، لكن الأشخاص المسؤولين ينصحوننا بشأن الأمر ونحن نثق بما يقولون".

وأضاف: "لسوء الحظ انتشار هذا المرض ويخاف منه الناس، ولهذا السبب من الجيد أن تحاط بأشخاص يعرفون جيدًا كيفية التعامل مع هذا الفيروس، للأسف منع الجمهور في بعض المباريات ليس بالأمر الجيد ولكن من المهم سلامة الناس".

اقرأ أيضًا.. زيدان يوضح حقيقة تواصله مع منتخب فرنسا ويوفنتوس

مارسيلو وجاريث بيل

وعن إصابة هازارد: "لقد اتصلت به، وطمأنني على حالته، سارت الأمور على ما يرام ووفقًا للخطة، لا أعرف متى سيعود مرة أخرى، هل سيكون متاحًا لي قبل نهاية الموسم أم لا، أتمنى ذلك".

وتحول زيدان للحديث عن مارسيلو: "لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، وسعيد بالمجهود الذي قدمه أمام برشلونة في الكلاسيكو، وعلى الجميع أن يكون على نفس الطريق".

وعن اللاعبين الذين لا يشاركون مثل ماريانو وبيل مع استمرار الاعتماد على فينيسيوس: "لا أفضل لاعبًا على آخر، كل اللاعبين مهمون عندي في ريال مدريد، وأنا الشخص المسئول عن التشكيل وهو ليس بالأمر السهل".

وأتم: "ماريانو مثله مثل الآخرين، يجب أن يكون مستعدًا دائمًا ولا أكثر، من الصعب على الجهاز الفني أن يخرج لاعبًا كل أسبوع من القائمة".